آلاف المواطنون في سيناء يؤدون صلاة عيد الأضحي  في ٦٠٠ مسجد 
آلاف المواطنون في سيناء يؤدون صلاة عيد الأضحي  في ٦٠٠ مسجد 


آلاف المواطنون في سيناء يؤدون صلاة عيد الأضحى  

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 06:39 ص

أدى  آلاف المواطنون في شمال سيناء  صلاة عيد الاضحى المبارك،  في  600 مسجد من المساجد الكبري  على مستوى المحافظة، مع  تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا. 

و اضطر المصلين الي الجلوس خارج باحات المساجد وفي الحدائق المحيطة بها خاصة جامع النصر وسط مدينة العريش .


وأوضح الدكتور ابراهيم جمعة، مدير عام الأوقاف بالمحافظة أن صلاة العيد اقيمت  في  600 مسجد بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصلى الشخصية مع استمرار إغلاق دورات المياه بالمساجد .

حيث تم  منع اقامة صلاة العيد في الساحات أو الأماكن الفضاء، حيث تم فتح المساجد للصلاة قبلها بـ 10 دقائق وتم اغلاقها بعد الصلاة بـ 10 دقائق، تنفيذا للضوابط المحددة التي وضعتها وزارة الأوقاف.
ودارت خطبة صلاة العيد عن صلة الأرحام وتلاقي المشاحنات من أجل أن تستقيم الحياة ويسود الود والمحبة بين جميع المسلمين ،  ورعاية الفقراء والمحتاجين وأن يلتف  المواطنون حول قيادتهم الحكيمة من أجل الارتقاء بمستوى البلاد وتحقيق التنمية الشاملة لبناء الجمهورية الجديدة .

وتم تشعيل المجزر الآلي الجديد في المنطقة الصناعية الحرفية بالمساعيد غرب العريش  شمال سيناء ،للعمل اول  أيام العيد مجانًا للأهالي تيسيرًا عليهم وحفاظًا على البيئة تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

اقرأ أيضا| وفد كنائسي يقدم التهنئة لمحافظ شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة