مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة


«العلمين الجديدة».. واجهة عالمية وملحمة بناء ذكية لمدن الجيل الرابع| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 10:49 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد جومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مدينة العلمين الجديدة.. واجهة عالمية". 

اقرا ايضا

 الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي والانشائي بمدينة الفنون في العلمين الجديدة

تشهد مدينة العلمين الجديدة، ملحمة بناء ذكية على غرار مدن الجيل الرابع، تجمع ما بين مشاهد البحر الجميلة والخدمات السكانية والترفيهية والتعليمية والثقافية، حيث تشهد بناء مجموعة من الأبراج الشاطئية المرتفعة بلغ عددها 18 برجا سكنيا ومن بينها برج شاهق مكون من 44 طابقا في مواجهة ساحل البحر المتوسط. 

وتم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني لـ15 برجا سكنيا في إطار هذا المشروع العملاق، كما يتم استكمال تنفيذ 3 أبراج سكنية عالية مع أعمال التشطيبات وتركيب الواجهات الزجاجية للأبراج المنفذة، كما تم البدء في أعمال الأساسات لـ7 أبراج أخرى بهذه المنطقة. 

وعلى خطوات متسارعة يتم تنفيذ المدينة الترفيهية التي تجمع بين المتعة والجمال الطبيعي على ساحل مدينة العلمين لاستقبال الزائرين، والذين يستمتعون بقضاء الأوقات ما بين مشاهدة جمال البحر والتسوق والشراء مع وجود مطاعم وكافيهات إضافة إلى وجود الممشى السياحي. 

ويتم تشييد مدينة خاصة تحمل اسم المدينة التراثية وتشتمل على مجمع السينمات والمسرح ومسجد المولى والكنيسة، كما تضم جامعة العلمين الجديدة التي تواكب نظم التعليم العالمية الحديثة، وكذلك إنشاء الأكاديمية البحرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة