صورة موضوعية
صورة موضوعية


إعدام 10 عجول مصابين بالسل والتليف الكبدي في حملات بيطرية بدمياط

عزت نبهان

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 11:21 ص

مازالت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، تواصل حملاتها برئاسة الدكتور طارق يوسف أبوالنجا، حيث تشهد مجازر محافظة دمياط حالة من الجهد المتواصل والدؤوب من جميع أطباء المجازر للوقوف على كافة أعمال الذبح والتجويف وكذلك اعدامات الحالات المرضية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل المجازر.

 

وقام د. طارق ابوالنجا وفريق عمل إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمرور على مجازر محافظة دمياط للوقوف على الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك لمتابعة كافة أعمال الذبح والسلخ والتجويف و تذليل كافة الصعوبات التي ممكن أن تعوق حركة العمل وكانت أعمال الذبح قائمة مع تواجد كافة الأطباء والعاملين بالمجازر.

 

كما تم عمل فحص شامل لذبائح والتي أسفر عن إعدام ٢عجل بقرى مصاب بالسل العام و ٣ طحال متضخم و ٣ كبد متليف؛ 2 فشة سل موضعى وتم التخلص الآمن والصحى منها للحفاظ على الصحة العامة ونظافة البيئة.

 

كما تم المرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والهايبرات بنطاق مراكز محافظة دمياط والتي أسفرت عن ٥ محاضر للذبح خارج المجازر الحكومية كما تم تحرير ٨ محاضر لاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي (أسماك مدخنة، هياكل دواجن، مصنعات، لحوم مفرومة، كبدة مجمدة عجينة حواوشي) بإجمالي وزن ١٩٧,٢٥ كجم.

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور/ إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطري بدمياط ضمن استعدادات إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم لإستقبال عيد الأضحى المبارك،


وضم فريق عمل إدارة المجازر د. طارق ابوالنجا مدير إدارة المجازروالتفتيش على اللحوم بدمياط و د. محمد المالكي مشرف عام المجازر و د. دينا طلعت العيسوى رئيس قسم التفتيش و د. ولاء عبد الرحمن رئيس قسم المجازر.

 

الجدير بالذكر أن جميع المجازر مفتوحة وعلى استعداد كامل لاستقبال المواطنين الراغبين فى ذبح الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك .
 

اقرأ أيضا: محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح في الزقازيق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة