الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة
الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة


أستاذ أوبئة: ضرورة الحصول على لقاحات كورونا لمواجهة الموجة الرابعة| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 02:43 م

 

علّق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على وجود موجة كورونا الرابعة، مشددًا على ضرورة تفادي تكرار ما حدث في الموجتين الأولى والثانية، مناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامة، والوقائية لا سيّما مع حلول عيد الأضحى المبارك.

اقرا ايضا .. الحكومة الفرنسية تُعلن دخول البلاد في الموجة الرابعة من وباء كورونا

وأضاف «عنان» خلال مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا لا يزال موجودًا، مشيرًا إلى أن هناك متحورات على مستوى العالم وبخاصة متحور دلتا، قائلًا: «صحيح أننا لم نرصد هذا المتحور في مصر لكن قد يصل بين يوم وليلة».

وأشار أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة إلى أنه من المتوقع أن تكون موجة كورونا الرابعة في مصر في نهاية شهر سبتمبر المقبل وتستمر لمدة شهرين ونصف، داعيًا لاستغلال الفترة الراهنة في تكثيف الإجراءات الوقائية وتسريع وتيرة الحصول على اللقاحات للسيطرة على الوضع الوبائي.

وعن سلالة المتحور دلتا، أكد «عنان» أن المتحور خطر على المنظومة الصحية أكثر من الخطر على المواطنين، مشيرًا إلى أن أعراض متحور دلتا تشبه بشكل كبير أعراض الفيروس الأصلي، لكنه شدد على أن الخطر يتمثل في أعداد المصابين وبالتالي المعاناة من تكدس المستشفيات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة