صورة موضوعية
صورة موضوعية


ذبح 30 عجلاً وتوزيعها على مستحقيها بقرى «حياة كريمة» في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 02:46 م

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير على المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في الأعياد والمناسبات.

وأشار محافظ البحيرة إلى الدور الذي تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً، وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.  

وقامت جميعة الأورمان بالبحيرة،  وتحت رعاية  المحافظ، بذبح عدد ١٠ عجول وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه سيتم على مدار أيام العيد ذبح ٣٠ عجلاً بمجزر أبو المطامير تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم.

وأشار "شعبان"، إلى أن هناك كمية أخرى مخصصة للمحافظة من اللحوم المستوردة بواقع ٣٦ ألف كيلو، سيتم ذبحها خلال أيام العيد وتوزيعها فور وصولها مصر، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

ومن جانبه أشاد اللواء  هشام آمنة بجهود الجمعية والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكداً توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.
 

اقرأ أيضا:  كاملة العدد.. إقبال غير مسبوق على الشواطئ في أول أيام العيد بمطروح

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة