مشايخ القبائل يهنئون محافظ سيناء
مشايخ القبائل يهنئون محافظ سيناء


مشايخ القبائل ونواب سيناء يهنئون المحافظ بعيد الأضحى

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 04:02 م

قدم المشايخ والعواقل ونواب المحافظة والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والعديد من المواطنين بشمال سيناء ، التهنئة الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ بعيد الأضحى.

وهنأ المحافظ مشايخ القبائل والعواقل وأبناء المحافظة بالعيد، ونقل لهم تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدًا على استمرار مسيرة التنمية بتوجيهات القيادة السياسية، ومستعرضًا لما تم انجازه خلال الفترة الأخيرة من مشروعات على أرض المحافظة، خاصة تطوير العريش والإسكان الاجتماعي ومحطات التحلية والصرف الصحي وإنشاء ورفع كفاءة شبكة المياه وغيرها.

كما استعرض توفير كافة الخدمات لأبناء المحافظة للتيسير عليهم في الحصول على الخدمات المطلوبة في أسرع وقت، ومنوها إلى توجيهاته لجميع المسئولين والجهاز التنفيذي بالصراحة والشفافية التامة مع المواطنين والاستماع اليهم والعمل على حل شكاواهم وتحقيق مطالبهم.

وأعلن عن قرب الانتهاء من مدينة رفح الجديدة التي تتكون فى مجملها من 626 عمارة سكنية وتتكون كل عمارة من دور أرضي و3 طوابق علوية بإجمالي 10016 وحدة سكنية، 400 بيتًا بدويًا لتوزيعها على المستحقين أوائل العام المقبل، علاوة على منطقة خدمات مركزية عبارة عن: «مستشفى، مسجد، دار مناسبات، نقطة شرطة، مطافئ، بريد، سنترال، مخبز، محطة أتوبيسات مركزية، سوق تجاري، مجمع مدارس»، وخدمات أخرى متنوعة إلى جانب شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وباقي مرافق البنية التحتية بالمدينة.

وبشّر المحافظ أهالي رفح بأنه تم الانتهاء من 84 عمارة كمرحلة عاجلة في رفح الجديدة عبارة عن دور أرضي و3 طوابق علوية لكل عمارة بإجمالي 1344 وحدة سكنية، مجاورة سكنية تضم 200 بيتًا بدويًا ومنطقة خدمات مركزية لتسليمها كمرحلة أولى فى أول يناير القادم، منوهًا أن الأولوية لأبناء رفح من المقيمين في تجمعات خارج المحافظة.

وأعلن المحافظ عن إتاحة 11 تجمعًا تنمويًا في منطقة وسط سيناء، منها 5 تجمعات في مركز الحسنة بمناطق، أم فروث بالمغارة، الكيلو 61 ببغداد، الدفيدف، النوافعة بالمغفر، وخشم القاد، إلى جانب 6 تجمعات فى نخل بمناطق «طويل الحامض، الخفجة، النثيلة 1، النثيلة 2، أبو رصاصة بصدر الحيطان، وطيبة بالتمد» مشيرًا إلى تخصيص 50% من التجمعات التنموية لأبناء سيناء، وأنه سيتم تخصيص نسبة 10% للمشايخ.

وطمأن المحافظ أبناء المحافظة بأنه لن يضار أحد في التعويضات المقررة جراء الحرب على الإرهاب، حيث تنتظم آلية عمل اللجان للحصر والصرف للمواطنين المضارين سواء للأراضي الزراعية أو للمباني بعد استيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة. 

اقرا ايضا / وفد كنائسي يقدم التهنئة لمحافظ شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة