طاقم الرحلة الفضائية اثناء العودة للارض
طاقم الرحلة الفضائية اثناء العودة للارض


250 ألف دولار للفرد.. تكلفة الصعود في رحلة للفضاء الخارجي

منال بركات

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 05:40 م

 حقق جيف بيزوس حلمه وانطلق للفضاء الخارجي مصطحبًا معه شقيقه ماك، بينما ضمت مركبة الفضاء فردين أخرين. الأولي سيدة تجاوزت الثمانين من عمرها، والثاني طالب جامعي، كيف جمعت بينهم الأقدار!!

ووالي فونك، السيدة البالغة 82 عاما كانت واحدة من 13 طيارًا خضعن لنفس الاختبار في أوائل الستينيات من القرن الماضي، مثل رواد فضاء ميركوري في ناسا، ورغم نجاحها وتفوقها في كل المراحل غير أن تلك المرحلة كان ينظر فيها للمرأة بوصفها درجة ثانية، فشلت في اجتياز هذا الاختبار البشري. وقدر لها أن يمتد بها العمر لتصعد في أول رحلة فضاء للمدنيين في2021 .

أقرا أيضا بث مباشر.. إطلاق أول رحلة فضاء خارجي على متنها مليادرير وأصدقائه 

وتبقي المقعد الرابع خاليا، في انتظار سعيد الحظ، ومع أن هناك رجلاً غامضًا لم يكشف عن شخصيته أبدى استعداده لدفع ما يبلغ 28 مليون دولار للحصول على المقعد الرابع. لكنه انسحب بسبب تعارض في المواعيد. أدى ذلك إلى فتح الباب أوليفر دايمن، الطالب الجامعي من هولندا، وكان والده من بين المتقدمين ولم يحالفه الحظ.

الطريف هنا أن قيمة تكلفة رحلة الفضاء الأولي لأفراد مدنيين بلغت 250,000 ألف دولار للفرد، وتسعي شركة بلو أوريجين أن تصل قيمة الرحلة إلى 50,000 دولار حتى يتمكن العديد من الأفراد في خوض تلك التجربة التي يري الرواد الأوائل أنها تجربة مثيرة وتستحق الاهتمام.

تأتي رحلة بيزوس بعد 15 رحلة تجريبية ناجحة إلى الفضاء بواسطة صواريخ New Shepard منذ عام 2015، ومن المتوقع إذا نجحت تلك الرحلة فمن المتوقع أن تخطط Blue Origin لرحلتين أخريين للركاب بحلول نهاية العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة