وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى


خاص | استكمال تصحيح أوراق إجابات اللغة الأجنبية الثانية ثالث أيام العيد

فاتن زكريا

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 05:51 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، أنه تم الانتهاء من تقدير درجات مادتى اللغة العربية، وتم رفع تقرير بها لوزير التربية والتعليم مطلع الأسبوع الجاري .

وأشارت المصادر الي أنه سيتم استكمال تقدير مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بعد إجازة عيد الأضحي .

اقرا ايضا : كيف يقضي قيادات التعليم عيد الأضحى وسط توقف امتحانات الثانوية العامة ؟

وأوضحت المصادر أن أعمال التصحيح سوف تستأنف أعمالها ثالث يوم العيد بعد غدًا الخميس ، لاستكمال تقدير أوراق إجابات اللغة الأجنبية الثانية للشعبتين الأدبية والعلمية إلكترونيًا من خلال الماسح الضوئى، لأوراق إجابات البابل شيت.


ولفتت ذات المصادر الي أن هناك بعض الأوراق يتم تصحيحها يدوياً، خاصة إذا قام الطالب باختيار إجابة والشطب عليها واختيار إجابة بديلة أو الذي يختار إجابتين في نفس الوقت، أو قام بتظليل دائرتين أمام سؤال واحد في البابل شيت، وظهر على جهاز الماسح الضوئي الذى يتم التصحيح الإلكترونى عليه أنه اختار إجابتين، وأكدت المصادر على أن كل طالب سوف يحصل على حقه ولن يتم ترك إجابة مكتوبة فى ورقة البابل شيت دون تصحيح.

 
وكانت قد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن المركز القومي للامتحانات انتهي من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية ، مشيرة الي أن المشرفين علي تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالمركز القومي للامتحانات قاموا السبت الماضي بتسليم تقريرًا كاملًا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية إلكترونيًا .

وقالت المصادر إنه تم الانتهاء من تصحيح امتحان اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية، لافتة الي أن نسبة النجاح بالمادة فاقت جميع التوقعات .

وأكدت ذات المصادر أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية مرتفعة ، وطمأنت المصادر ، طلاب الثانوية العامة ، مطالبة إياهم بالتركيز في امتحانات باقي المواد الدراسية والاستعداد والتحضير للامتحان جيدا .

وكانت قد استقرت وزارة التربية والتعليم علي اختيار المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لتكون مقرًا لتجميع أوراق إجابات البابل شيت من جميع الكنترولات البالغ عددها ١١ كنترولًا بمختلف القطاعات الرئيسية الأربعة ( القاهرة _ اسكندرية _ المنصورة واسيوط ) ،لتصحيحها إلكترونيا عبر أجهزة الماسح الضوئي، ليكن المركز القومي للامتحانات هو المسؤول عن عملية تصحيح أوراق امتحانات البابل شيت هذا العام إلكترونيًا عبر أجهزة الماسح الضوئي .

ويوضع مقر المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر وضع تحت الحراسة الأمنية المشددة حفاظًا علي سرية أعمال التصحيح .
وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت أول أيام امتحاناتها السبت 10 يوليو بامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية ، حيث قال الوزير إن نقل أوراق إجابات البابل شيت حول الجمهورية من اللجان الى الكونترولات الى مقر التجميع بالقاهرة ثم تحضير الأوراق يستغرق من ( 3_4 ) أيام .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الخطوة الثانية بعد تحضير أوراق الإجابات، تأتي عملية النسخ ثم التصحيح الإلكتروني في 3 أيام أخري ، وتابع قائلا "يعني المادة تحتاج من (7 الي 8) أيام بعد انتهائها وهناك جيش ضخم وراء الكواليس يقوم بذلك العمل" .

وأشار وزير التربية والتعليم الي أن من يتواجد في مراكز التصحيح الإلكتروني، لا يشترط أن يكون معلماً، لأن الكمبيوتر هو من يقوم بالتصحيح، ولا يتدخل الموظف الموجود في الأساس، لنتأكد من عدم وجود أخطاء بشرية، في عملية تجميع الدرجات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة