محافظ بنى سويف يتابع إجراءات ذبح الأضاحى
محافظ بنى سويف يتابع إجراءات ذبح الأضاحى


كشافة المطرانية يشاركون في تأمين صلاة العيد ببني سويف

حمدي علي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 07:47 م

توافد الأهالى منذ الصباح الباكر على المتنزهات والحدائق العامة، وخاصة حديقة الحيوان التى اكتظت بالمواطنين، وذلك للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وشهدت الحديقة إقبالا ملحوظاً من قبل الزائرين الذين أقبلوا من كافة مراكز المحافظة للتنزه، ومشاهدة الحيوانات المختلفة، والتقاط الصور التذكارية بجانبها، كما شهد كورنيش النيل احتشاد العديد من الأسر والشباب والرحلات النيلية فى القوارب والمراكب النيلية.

وشارك فريق شباب الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف، فى تأمين صلاة العيد، بمسجد عمر بن عبدالعزيز بوسط مدينة بنى سويف، فضلًا عن الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة حرارة المصلين وتوزيع الكمامات عليهم قبل دخول المسجد.

أما فى قرى بني سويف فكانت من أهم مظاهر العيد  زيارة المقابر، حيث خرجت معظم الأسر والعائلات إلى المقابر، لزيارة موتاهم والتى أعقبها الزيارات العائلية  لتبادل التهانى بالعيد.


وفى السياق ذاته شهد المحافظ د. محمد هانى غنيم عملية ذبح الأضاحى والمقدمة من جمعيتى مصر الخير والأورمان والبالغ عددها 285 رأس ماشية بمجزر أهناسيا غرب بنى سويف، حيث سيجرى توزيعها على ما يقرب من 50 ألف أسرة من الفئات الأولى بالرعاية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة