إقبال كبير على حديقة الحيوان
إقبال كبير على حديقة الحيوان


١٥ ألف زائر بحديقة الحيوان أول أيام العيد

عروض خاصة للنعام وسباع البحر للترفيه عن الأطفال

مصطفى علي

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 07:59 م

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة أمس 15 ألف مواطن  لقضاء أول أيام عيد الأضحى المبارك .. وأكدت وزارة الزراعة أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بقرارت مجلس الوزراء في هذا الشأن وأيضا توجيهات وزير الزراعة في منع الازدحام والتشديد على ارتداء كمامات خلال الدخول، وأثناء التجوال داخل الحديقة، وعمل اللوحات الإرشادية التي تنصح الزائرين بالتباعد الاجتماعي، وأخرى للوقاية من فيروس كورونا والتنبيه على الزائرين بعدم المصافحة بالأيدي ‏وعدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات فضلا عن نشر أجهزة كشف درجات الحرارة عن بُعد، على كل الأبواب لقياس درجات الحرارة للزائرين وذلك للمحافظة على صحة الزوار.

وقال د. محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة استعدت لاستقبال الزوار من خلال خطة محكمة لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة . .  فتحت الحديقة أبوابها منذ السابعة والنصف صباحا ، مؤكدا أنه لأول مرة تم عمل عرض بانوراما للولادات الصغيرة التى ولدت خلال الشهرين الماضيين حتي يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، وعرض تدريبى لسباع البحر، وحيوان الإيلاند وعرض خاص للنعام وعروض جديدة ببيت الزواحف وعروض جديدة للطيور.. وأشار إلي أن حديقة الحيوان بالجيزة، بدأت منذ فترة قصيرة التشغيل التجريبى لمشروع البدالات النهرية لأول مرة ، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تضفى نوعا من الترفيه والبهجة لدى الأطفال، وتتضمن البدالات النهرية مجموعة من البدالات المجهزة على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة، وتم تزويد كل بدال من البدالات بمسدسات «مياه» لإضفاء نوع من الترفيه على الأطفال.

وداخل منطقة البدالات النهرية مجموعة من الغطاسين المدربين لحماية الأطفال، فضلا عن توفير جواكت أمان للاطفال، مما يضفي جانبا من الحماية والأمان وذلك حرصا علي تنوع وزيادة الانشطة الترفيهية داخل حديقة الحيوان ولاستغلال المسطحات المائية والبحيرات بعد تبطينها وتنقية المياه بها لإدخال مزيد من البهجة  لزائرى الحديقة وذلك بعد انشاء مدينة ملاهى الاطفال وحديقة الحيوانات الأليفة للأطفال  وسينما الاطفال.

واتخذت الحديقة عددا من الإجراءات الأمنية من بينها:  تفتيش حقائب الزوار لمنع دخول أى مخالفات إلى الحديقة والتنسيق مع مديرية الأمن بالجيزة بتكثيف التواجد وتأمين الزوار بالتنسيق مع فِرَق الكشافة بالتعاون مع أمن الحديقة، كما تم زيادة عدد اللوحات الإرشادية ودليل الحديقة لمساعدة الزائرين أثناء التجوال وتمكينهم من الاستمتاع بكافة حيوانات الحديقة، وزيادة المظلات وصيانة دورات المياه وتجديدها وتكثيف تواجد الأطباء البيطريين لمتابعة أحوال الحيوانات وتوعية المواطنين بأفضل سبل التعامل مع الحيوانات، كما تم زيادة عدد سلات القمامة فى أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها فى طرقات الحديقة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة