عفو رئاسي يمكن 2075 سجينًا من قضاء العيد مع أسرهم
عفو رئاسي يمكن 2075 سجينًا من قضاء العيد مع أسرهم


«عفو رئاسي» يمكن 2075 سجينًا من قضاء العيد مع أسرهم |فيديو وصور

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 09:02 م

لحظات فرح عاشها 2075 من نزلاء السجون، ورسمت وزارة الداخلية، البسمة على وجوههم، بعد صدور قرار بالعفو عن 2075 من السجناء، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، رقم 298 لسنة 2021، بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بـ«عيد الأضحى المبارك»، والذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو. 

اقرا ايضا|الأمن ينفى قيام «بلطجية» بهدم منزل بالقوة في البحيرة

أعاد القرار الروح للنزلاء، الذين لم يتمالكوا أنفسهم من الفرحة، بعد ما مكنهم قرار العفو، من قضاء عيد الأضحى مع ذويهم، مؤكدين على عزمهم على ألا يعودوا إلى طريق الحرام مرة أخرى. 
   
وعقد قطاع السجون، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون، على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 2075 نزيلًا. 
 
يأتى ذلك استمرارًا لتطبيق وزارة الداخلية، لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم، الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع، ونهج الوزارة بالتوسع فى إجراءات الإفراج عن النزلاء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة