وزارة الكهرباء وزارة الكهرباء

إنشاء الف محطة شحن سيارات بالكهرباء بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص| خاص

محمد محمود الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 09:02 م

 

 

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم التوسع بشكل كبير في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه سيتولي تنفيذ تلك المحطات كيان مشترك بين جهه حكومية وشركة خاصة، موضحا أنه سيتم إنشاء محطات جديدة وحديثة غير المحطات الموجودة لدينا حاليا.

 

 يأتي ذلك بالتزامن مع إنتاج أول سياره كهربائية في مصر والتي سيتم تصنيعها في شركة النصر التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

 

واضاف إن ميزانية مشروع انشاء محطات شحن السيارات الكهربائية مفتوحه لحين الانتهاء من تركيب 3 آلاف محطة كهربائية، مشيرا إلي أن الشركة  العاملة في محطات شحن السيارات الكهربائية تعتزم إنشاء ألف محطة جديدة في المرحلة الأولى.

 

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إنه سيتم بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات سيكون بسعرها الحقيقي وبدون أي دعم، موضحا تن تكلفة شحن السيارات الكهربائية ستكون اوفر بكثير من استخدم البنزين.

 

وأشار محمد شاكر، إلي أن مصر تدخل مجال تصنيع  السيارة الكهربائية في ظل التوجه العالمي نحو استخدام السيارات التي تستخدم وقود صديق  البيئة، مؤكدا على تعاون الوزارة لانجاح مشروع السيارة الكهربائيةمن خلال المساهمة في تهيئة البنية التحتية و تلبية الاحتياجات المطلوبة من التغذية الكهربائية.

 

وكان مجلس الوزراء، وافق الاسبوع الماضي على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، والتي عرضها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منتصف الشهر الماضي علي مجلس الوزراء لإقرارها وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر.

 

 كما تم التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها, على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

تسخين السيارة..  ضرورة أم أسطورة؟ تسخين السيارة.. ضرورة أم أسطورة؟ الأربعاء، 04 أغسطس 2021 01:41 م
«الكهربائية» تدخل مرحلة الجد «الكهربائية» تدخل مرحلة الجد الأربعاء، 04 أغسطس 2021 12:57 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة