الخوخ
الخوخ


يكافح الشيخوخة المبكرة .. فوائد الخوخ السحرية للبشرة   

ريم الزاهد

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 10:58 م

يعتبر الخوخ من الفواكه المفضلة لدى المثير من الأشخاص، وينتظرونها في فصل الصيف، ولكن لا يعلم البعض أن للخوخ فوائد مذهلة للبشرة حيث أنه يمنع الشيخوخة المبكرة وهو ما تبحث عنه كل فتاة. 

إليكِ أهم فوائد الخوخ لصحة ونضارة البشرة:

١ - الحماية من الجفاف: 

مع التعرض للعوامل الخارجية بشكل يومي، تفقد البشرة الرطوبة الداخلية، ما يعرضها للجفاف الشديد، تناول الخوخ بشكل منتظم يمدها بالمعادن الأساسية من البوتاسيوم والفسفور والنحاس، والفيتامينات ومضادات الأكسدة، بذلك يمكن للبشرة الحفاظ على الترطيب الداخلي بشكل كاف، كما يمكن استخدام الخوخ بشكل موضعي على بشرة الوجه لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد أنسجة الجلد. 

٢ - مكافحة الشيخوخة المبكرة: 

يعتبر الخوخ مصدر رائع لفيتامين "ج"، الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة، كما يساعد على إزالة التجاعيد المبكرة وآثار الشيخوخة، لذا يستخدم الخوخ بشكل شائع في تحضير ماسكات الوجه لشد ترهلات الجلد وتقليل المسام الواسعة. 

٣ - تحسين مظهر الجلد: 

الخوخ مصدر جيد للبروتينات، ما يسهم في إصلاح الأنسجة، لذا يمكنكِ تناول الخوخ لإصلاح تلف البشرة وتعزيز نضارتها وحيويتها، يساعد الخوخ كذلك على تعزيز مناعة الجسم، ما يجنبكِ التهابات الجلد الشائعة. 

٤ - الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية: 

نظرا لاحتوائه على فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ك" والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنسيوم والسلينيوم، تساعد ثمار الخوخ على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة