صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدرب جنوب أفريقيا: أخشى تكرار واقعة إريكسن في أولمبياد طوكيو

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 11:45 م


قال ديفيد نوتواني، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأولمبي، إنه يخشى تكرار واقعة سقوط كريستيان إيركسن لاعب منتخب الدنمارك مغشيًا عليه داخل الملعب، مرة أخرى خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح نوتواني، في تصريحات صحيفة اليوم الثلاثاء، أن عدم خوض اللاعبين للمباريات منذ فترة طويلة يزيد من قلقه تجاه تكرار الواقعة في الدورة الأولمبية.

وأضاف مدرب جنوب أفريقيا: «أخشى أن تتكرر واقعة إريكسن في الأولمبياد، اللاعبون متوقفون عن اللعب منذ فترة طويلة قبل أن نصل إلى طوكيو».

وتابع: «كل ما نستطيع فعله هو أن نصلي ونأمل أن تمر المباريات دون أن نكرر ما حدث في يورو».

ويشارك منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 في المجموعة الأولى إلى جانب اليابان، المكسيك وفرنسا.

يذكر أن إريكسن تعرض لحالة إغماء مفاجئة إثر أزمة قلبية قبيل انتهاء الشوط الأول من مواجهة الدنمارك وفنلندا بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أوروبا، أمس السبت، ليتدخل الجهاز الطبي على الفور وأنقذ اللاعب الذي «فارق الحياة لدقائق»، قبل أن يتم إنعاش قلبه بسرعة وإنقاذ حياته كما أكد طبيب منتخب الدنمارك مورتن بوسن.

وترنح إريكسن للحظات قبل أن يسقط مغشيا عليه في الدقيقة 43، وتدخل الجهاز الطبي بشكل سريع ويقوم بإنعاش قلبه، وسط دموع زملائه في الملعب وآلاف الجماهير خارجه، قبل أن ينقل اللاعب للمستشفى بعد إفاقته واتخاذ الإسعافات الأولية اللازمة لحالته.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة