صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصرع 12 شخصاً حتى الأن| انهيار سد تشنجتشو الصيني وإجلاء 100 ألف شخص

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 11:46 م

قال تلفزيون CGTN الصيني، إن سد في مدينة تشنجتشو وسط البلاد انهار بفعل الفيضانات في وقت لم ترد أنباء بعد عن أضرار الحادث حتى اللحظة.

وأضافت وكالة أنباء شينخوا، رفع مكتبا الأرصاد الجوية في خنان وتشنجتشو مستوى الاستجابة لحالات الطوارئ لكوارث الأرصاد الجوية إلى المستوى الأول.

وأضافت ايضاً، القناة التليفزيونية أن مترو الأنفاق في مدينة تشنجتشو قد غمرته المياه بالكامل، وقام رجال الإنقاذ بإجلاء الركاب العالقين.

وكانت الأنباء قد أفادت فى وقت سابق أن ما لا يقل عن 12 شخصا لقوا مصرعهم فى المقاطعة بسبب الفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة، وتم إجلاء 100 ألف شخص.

ويشارك في عمليات الإنقاذ أكثر من 6000 من أفراد الجيش ورجال الإطفاء. وقد ألغى مطار تشنجتشو الرحلات الجوية حتى الأربعاء.

وكانت قد أعلنت حالة التأهب الحمراء في تشنجتشو، وهي مدينة ضخمة تبعد 700 كيلومتر جنوب غرب بكين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان التي تتبع لها. 

وذكرت القيادة الإقليمية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان صحفي أن صدعا بطول 20 مترا ظهر في سد مدينة لويانج التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة في منطقة خنان. وحذرت من أن "السد قد ينهار في أي لحظة".

وأعلن الجيش أنه أرسل جنودا للقيام بأعمال طارئة من بينها تحويل مسار الفيضانات.

وتشهد الصين كل صيف فيضانات بسبب الأمطار الموسمية. والعام الماضي، دمرت فيضانات غير مسبوقة في جنوب غرب البلاد الطرق وأدت إلى إجلاء عشرات آلاف السكان.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة