صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مشاهدة التلفزيون تشعرك بالإسترخاء ..6 خرافات حول النوم

هدى النجار

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 10:05 ص

 

كشف موقع "أونلي ماي هيلث" عن وجود 6 خرافات حول دورات النوم والقيلولة التي قد تؤثر على صحة الجسم، وعلى الرغم من التقدم والتطور الحاصل في العالم، إلا أن هناك من يؤمن بالخرافات والأساطير، ومن بينها:

 

1 - الكثيرون يعتقدون أن البالغين، تكفيهم 6 ساعات من النوم دون أن يؤثر ذلك على صحتهم، ومعظم العاملين يأخذون قيلولة صغيرة نتيجة الاستيقاظ حتى وقت متأخر، لكن هذا يؤثر على صحتهم في مرحلة لاحقة من حياتهم.

 

2- مشاهدة التلفاز تشعرك بالاسترخاء قبل النوم، من العادات غير الصحية، وذلك لأن أي عنصر إلكتروني ينبعث من شاشة الضوء الأزرق يؤثر على صحة ونوم الشخص.

 

3- أخذ قيلولة في أوقات غريبة لا تؤثر على صحتك، غير صحيحًا ولذلك ينصح الاطباء بأخذ القيلولة وقتما شعرت بالنعاس في فترة ما بعد الظهر، ولكن يفضل أخذ قيلولة لمدة نصف ساعة.

 

إقرأ ايضًا :- تعرفي على طرق علاج الأرق واضطرابات النوم

 

4- الاستلقاء على السرير مع إغلاق العينين يساوي النوم، فأكد الكثير من العلماء أن استبدال القيلولة بعيون مغلقة قد يكون ضاراً بصحتك لأن وظائف المخ والقلب تعمل بشكل مختلف أثناء النوم والاستيقاظ والجسم يتفاعل ويعمل بوتيرة مختلفة، ويؤثر ذلك على عمل الرئتين والكلى والقلب أيضاً.

 

5- الكحول قبل النوم سيحسن القيلولة، والصحيح أن شرب الكحول بكميات كبيرة قبل النوم يعتبر أمراً خطيراً ويمكن أن يسبب انقطاع النفس وبعض الاضطرابات الصحية الخطيرة.

 

6- يمكن للدماغ أن يتكيف مع عادات نومك وتوقيت القيلولة، ومن الاعتقادات الخاطئة أن النوم لفترات قصيرة تطور الوظائف العقلية، وفي الواقع يحتاج الدماغ وجميع أجزاء الجسم إلى راحة مناسبة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة