كورنيش النيل في بني سويف
كورنيش النيل في بني سويف


كورنيش النيل يتصدر المشهد في ثاني أيام عيد الأضحى في بني سويف

1500 زائر لحديقة الحيوان في أول أيام عيد الأضحى

حمدي علي

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 11:45 ص

 

شهد كورنيش النيل ببني سويف احتشاد العديد من الأسر والشباب للاستمتاع بمياه النيل و القيام برحلات نيلية  بالقوارب والمراكب التي تحمل على متنها الحفلات الغنائية والموسيقية والدي جي في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك  فيما حرصت الحدائق والنوادي الاجتماعية  علي تقديم عروض فنية وبعض الفقرات الغنائية لجذب المواطنين .

على الجانب الآخر أعلنت الدكتورة إيمان رءوف مدير عام حديقة الحيوان  تزايد الإقبال على الحديقة خلال اليوم الثاني  وأرجعت ضعف الإقبال خلال اليوم الأول إلى انشغال الأسر بذبح الأضاحي مشيرة إلى أن أعداد الزائرين خلال اليوم الأول بلغ 1500 زائرا من مختلف أنحاء المحافظة لافتة إلي أن بيت الزواحف والأسود والنسانيس والمها العربي هم الأكثر مشاهدة وإقبالا من الزوار خلال أيام العيد

وأشارت إلى زيادة عدد منافذ بيع التذاكر على بوابات الحديقة لمنع تكدس الجماهير وتوفير سبل الراحة للمواطنين فضلا عن تركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمساعدة الزوار في أثناء التجوال ورؤية جميع الحيوانات بسهولة.

وفي السياق حرص مرقص موريس أحد الشباب الأقباط في بني سويف على مشاركة المسلمين بالمحافظة في احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال في شوارع المحافظة، لرسم البسمة والفرحة على وجوههم.

وأوضح مرقص أن تلك المبادرة التي أطلقها هدفها إضفاء بهجة العيد على قلوب الأطفال، وغرس مبادئ المحبة والترابط بين المسلمين والمسيحيين.

وأشار إلى أنه نظم من قبل عدة مبادرات بصحبة أصدقائه، و التى تؤكد على تلاحم الشعب المصرى مسلمين و أقباط، من بينها توزيع وجبات إفطار على الصائمين خلال شهر رمضان، وكذلك توزيع ورود على المصلين أمام المساجد عقب خروجهم من صلاة العيد.

اقرأ ايضاً / مصرع شاب في حادث انقلاب دراجة بخارية في بني سويف

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة