صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واشنطن بوست: انخفاض متوسط العمر المتوقع في أمريكا جراء وفيات كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 02:50 م

 كشفت بيانات فيدرالية أمريكية نشرت اليوم الأربعاء، انخفاض متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة بمقدار عام ونصف في عام 2020، وهو استمرار للإنخفاض المقلق الذي لوحظ في النصف الأول من العام الماضي مع تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ويعكس هذا الانخفاض، الذي يعد الأكبر خلال عام واحد منذ الحرب العالمية الثانية، الخسائر المستمرة التي يتكبدها الأمريكيون جراء الوباء، لا سيما التأثير غير المتناسب لفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19على المجتمعات الملونة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية التي أوردت البيانات على موقعها الإلكتروني اليوم.

وتشير البيانات، الصادرة عن المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أن الأمريكيين السود فقدوا 2.9 سنة من متوسط العمر المتوقع، بينما شهد اللاتينيون، الذين يتمتعون بمتوسط عمر أطول من غير اللاتينيين السود أو البيض، انخفاضًا بمقدار ثلاث سنوات، وكان الانخفاض بين البيض بمقدار 1.2 سنة.

 وقالت آن كيس، أستاذ الاقتصاد والشؤون العامة بجامعة برينستون: "إنه أمر مروع، وهو ليس غير متوقع تمامًا بالنظر إلى ما رأيناه بالفعل بشأن معدلات الوفيات مع مرور العام، ولكن هذا لا يمنعها من أن تكون مروعة فقط خاصة بالنسبة للسود واللاتينيين".

وتظهر البيانات أن متوسط العمر المتوقع عند الولادة - وهو مقياس موثوق به بشكل عام لصحة الأمة لجموع سكان الولايات المتحدة انخفض من 78.8 سنة في 2019 إلى 77.3 سنة في 2020، وثلاثة أرباع هذا الانخفاض ناجم عن وفيات كوفيد-19.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة