صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التحالف العالمي للجرائم المالية:

150 مليار دولار تمويل الإرهاب وأموال غير مشروعة بأوروبا خلال 2020

حسن هريدي

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 02:58 م

 

رحب التحالف العالمي لمكافحة الجريمة المالية بالحزمة التشريعية الجديدة للمفوضية الأوروبية بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ("AML-CFT") ، والمطالبة بتأسيس هيئة مكافحة غسل الأموال التابعة للاتحاد الأوروبي بهدف تفعيل الأطر القانونية لمكافحة الجريمة المالية في جميع أنحاء العالم.


وقال التحالف العالمي لمكافحة الجريمة المالية في بيان نشر له اليوم: نتفق تمامًا مع المفوضية على أن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب "يشكلان تهديدًا خطيرًا لسلامة اقتصاد الاتحاد الأوروبي ونظامه المالي وأمن مواطنيه.

وقدر اليوروبول أن ما تم اكتشافه من جرائم مالية غير مشروعة يقدر بحوالي 1% من الناتج المحلي الإجمالي السنوي للاتحاد الأوروبي.

 
قد يمثل هذا ما يقرب من 150 مليار دولار أمريكي لعام 2020، إجمالي الأموال الناتجة من جرائم غسل الأموال بدول الاتحاد الأوربي أو من خلال تلك الدول  .

قال تشي سيدانيوس، الرئيس العالمي للجريمة المالية وشؤون الصناعة في Refinitiv ورئيس الفرع الإقليمي للتحالف في أوروبا: أرحب بحزمة اليوم ولا سيما اعتراف المفوضية بالأهمية المتزايدة للشراكات العامة والخاصة كآليات فعالة لتبادل المعلومات.


وأضاف أنه يجب أن يصبح هذا محور تركيز رئيسي للإجراءات المستقبلية لأوروبان متابعًا: يحتاج صانعو السياسة الأوروبيون إلى اتخاذ مبادرات سريعة على هذه الجبهة لأن التنفيذ الناجح للإجراءات المقترحة لن يكون ممكنًا إلا من خلال إطار عمل واضح للتعاون بين أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص. 

اقرأ أيضًا.. المفوضية الأوروبية: مقترحات تشريعية جديدة لمكافحة تمويل الإرهاب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة