صورة موضوعية
صورة موضوعية


في ثاني أيام العيد.. المنيا بـ«دون تحرش» والكورنيش يخطف الأنظار

وفاء صلاح

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 03:00 م

رغم ارتفاع درجة الحرارة بمحافظة المنيا، لم تمنع المواطنون من الخروج في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك إلى المتنزهات العامة وأماكن الترفيه بالمحافظة.

 

وتصدرت منطقة كورنيش النيل في محافظة المنيا المشهد، خاصة بعد تطويرها لتصبح مقصدا رئيسيا لأهالي المحافظة على مدار فترات الليل والنهار.


ويستقبل كورنيش النيل بالمنيا، المواطنين من أبناء المحافظة والأسر التي خرجت للاستمتاع بالنيل والمناظر الخلابة على كورنيش النيل في أيام إجازة العيد .


وهناك واحدة من العادات التي يتميز بها أهالي المحافظة بالتوجه في ثاني أيام العيد إلى المقابر لزيارة ذويهم وقراءة الفاتحه على مقابرهم، خاصة أسر الشهداء الذي لا يقتنصون الفرص في مثل تلك الأعياد لتكون وجهتهم مقابر شهدائهم.

 

وقال والد الشهيد فراج ابن قرية ابوغرير التابعة لمركز أبوقرقاص، إن أيام الأعياد لا تكتمل إلا بزيارة قبر نجلي والدعاء له.

 

وأضاف: «أنا ووالدته حريصين على الذهاب إلى المقابر في اليوم الثاني من العيد للدعاء وقراءة الفاتحة، خاصة أن صورة نجلي لا تغيب عني أبدا، ورغم الحالة الصحية التي تعاني منها وهي بتر بالقدم إلا أن زيارة الشهيد في قبره لا نتأخر عنها فهي طقس أساسي من طقوس العيد لدينا ولا نشعر بالفرحة إلا ونحن بجواره نتذكره».

 

ومن ناحية أخرى فقد حرص المواطنون في أول أيام العيد وثانى أيام العيد على التوجه بأطفالهم إلى الملاهي للاستمتاع بالوقت وقضاء فسحة مليئة بالفرح في ظل إجراءات احترازية مشددة تتبعها محافظة المنيا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في الأعياد.


وقال مصدر إن الأماكن العامة وحرصا على حفظ الأمن والسلامة للمواطنين فإن هناك خدمات أمنية وانتشار أمني، سواء على كورنيش النيل أو المتنزهات والحدائق ولم تسجل تلك الحملات أي حالات تحرش في اليومين الأول والثاني من أيام العيد.


ولفت المصدر إلى أن هناك سيولة مرورية في الشوارع لإضافاء مزيد من المتعة للمواطنين الذين خرجوا للاستمتاع بأوقاتهم في أيام الإجازات.


ومن ناحيته، ناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا المواطنين بالحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال تجميل وتطوير بكورنيش النيل لانه ملك كل المواطنين.


وكانت المحافظة قد أعلنت فى بيان سابق لها أن الكورنيش مراقب بكاميرات المراقبة؛ حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.
 

اقرأ أيضا:  بقعة زيت وراء عزوف المصطافين عن شاطئ ببورسعيد.. والمسؤولون يرفضون التعليق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة