بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني


موسيماني يهاجم «فيفا وفرانس فوتبول»: لا أحد يهتم بإنجازاتي

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 03:48 م

 

حث بيتسو موسيماني، المدير الفني الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، الإتحاد الدولى لكرة القدم والعالم على التوقف عن تجاهل لاعبي كرة القدم والمديرين الأفارقة عندما يتعلق الأمر بموسم الجوائز.

وقام بيتسو موسيماني بتوجيه نداء حاشد للعالم ولكن الأهم من ذلك أفريقيا لبدء تقدير لاعبي كرة القدم والمدربين الأفارقة.

وتحدث مدرب الأهلي بعد فوزه بلقب آخر لدوري الأبطال الإفريقى ، وهو اللقب السابع عشر في الترتيب العام والثامن في الأشهر الـ 18 الماضية.

وكتب موقع The South African أن موسيماني انتقد فيفا ومجلة فرانس فوتبول "المسؤول عن جوائز الكرة الذهبية الشهيرة" لإخفاقهم في التعرف عليه ورفاقه الأفارقة المتفوقين في كرة القدم.

وقال موسيمانى " لا أحد يهتم بإنجازاتي "

وأضاف "في جوائز الفيفا في فئتي الكرة الذهبية وجائزة مدرب العام ، لا نتواجد ، بل الأوروبيون فقط هم من يظهرون. لقد فزت بثمانية ألقاب لكن لا أحد يهتم لأنني لست مدربًا لليفربول ولكن التاريخ باق ".

وأشار " نحن بحاجة إلى أن نبدأ في الوثوق بأنفسنا  يجب أن تثق إفريقيا في شعبها "

واضاف "لماذا انتصر ساديو ماني ومحمد صلاح في دوري أبطال أوروبا؟ المشكلة هي أننا نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحه الفريق لتدريبه. لكن لدينا الموارد. أفريقيا لديها الموارد ". 

وتابع "أعني ، المدرب الذي كان أمامي فى نهائى إفريقيا الماضى هو من إنجلترا (ستيوارت باكستر).و مدرب الزمالك (باتشيكو) من البرتغال كان أمامى فى نهائى النسخة قبل الأخيرة ، عمل مع جوزيه مورينيو. لكن هذه الأشياء لا تهم في المباراة. لذلك يجب أن تثق إفريقيا في شعبها. هناك الكثير الذي يمكننا القيام به ".

اقرأ أيضًا.. بعد العاشرة .. الأرقام القياسية تطارد الأهلى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة