علاء الزهيري
علاء الزهيري


«المصري للتأمين»: شركات التأمين الناجحة تستفيد من المعلومات المتاحة حول الموقع

نرمين سليمان

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 04:19 م


قال الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري إن الموقع يؤثر على كل قرار يتعلق بتقييم مخاطر التأمين بداية من قرارات الاكتتاب والتسعير الأولي للوثيقة، إلى الاستجابة للمطالبات المتعلقة بالكوارث.
 وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، أن  شركات التأمين الناجحة تستفيد من المعلومات المتاحة حول الموقع بعيداً عن الأرقام وجداول البيانات الثابتة، مما يمكنها من استخلاص رؤى قابلة للتنفيذ تساعد على اتخاذ القرار.
للاستفادة من  المعلومات المتوفرة عن الموقع  لشركات التأمين بالآتي:-
1.اتخاذ شركات التأمين الخطوات اللازمة لفهم المخاطر المتضمنة في محفظة الشركة
وضرب الاتحاد مثل بداية موسم حرائق الغابات واشتعال النيران في شمال كاليفورنيا فإن الخطوة الأولى التي تتخذها شركة التأمين هي تحديد المناطق الأكثر تعرضًا لخطر الاحتراق. ويوفر رسم الخرائط التي توضح المواقع الرطبة أو الجافة استناداً إلى هطول الأمطار مؤشراً للأماكن التي يوجد بها المزيد من المواد القابلة للاحتراق تمثل وقوداً أكثر للحرائق (يمكن أن تعمل جميع أنواع المواد النباتية كوقود ، بما في ذلك الأعشاب والشجيرات والأشجار والأوراق الميتة وإبر الصنوبر المتساقطة. بينما تتراكم هذه المواد القابلة للاحتراق، تزداد فرص حدوث حرائق برية كارثية)، ومن ثم يتوفر لدى المحللين ومديري المخاطر بالشركات رؤية واضحة عن الأماكن المعرضة للخطر بشكل أكبر.
2. يسعى المحللون بالشركة لفهم إمكانية التعرض للخطر
فمن خلال إضافة البيانات على وثائق التأمين السارية والتي تغطي المناطق المعرضة للخطر، يمكن لشركة التأمين توقع الخسائر المحتملة وتحسين استجابتها بناءً على شدة وتركيز هذا الخطر. و باستخدام الخرائط الحرارية يمكن إظهار كثافة تواجد حملة وثائق التأمين  في موقع ما.
3. يقوم المحللون بتحديد مواقع وثائق التأمين ذات مبالغ التأمين الأعلى قيمة.
 بينما يعرض المحللون البيانات التي تم تجميعها حول حملة الوثائق على مستوى المقاطعة،  والمناطق ذات مبالغ التأمين الأعلى ، فإنهم ينتبهون إلى مواقع الخسائر الكبيرة المحتملة.
4. يتغير اتجاه الرياح ويتعرض المزيد من الأشخاص لحرائق مدمرة. 
تظهر بيانات الطقس اللحظية حركة الرياح المتقلبة، وعليه يمكن لشركة التأمين أن ترى كيف تتغير الظروف من لحظة إلى أخرى.
5. يتم إرسال إنذارات إلى حملة  وثائق التأمين المعرضين للخطر لتحسين الاستجابة للكوارث. 
الجمع بين الظروف الآتية وبيانات حاملي الوثائق ينبه شركة التأمين إلى المكان الذي يتعرض فيه العملاء لمخاطر أكبر فترسل الشركة لعملائها تنبيهات مصحوبة بمعلومات حول كيفية حماية أصولهم والخطر المتزايد في المنطقة.

إقرأ ايضا| من هم مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية؟.. اتحاد التأمين يجيب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة