تدريبات قوية  للفراعنة قبل مواجهة أسبانيا غداً
تدريبات قوية للفراعنة قبل مواجهة أسبانيا غداً


الفراعنة يواجهون الإسبان .. والبرازيل تصطدم بالألمان

انطلاق منافسات الكرة «الأوليمبية» في طوكيو.. غداً

الأخبار

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 05:27 م

 

تنطلق غداً منافسات كرة القدم بدورة طوكيو الأوليمبية التى يحتفل بايقاد شعلتها وحفل افتتاحها بعد غد بينما وضعت اللجنة المنظمة للدورة جدول مباريات الكرة قبل يوم من الافتتاح الرسمي لضيق الوقت.

 

وتنطلق منافسات الكرة بـ8 مواجهات نارية ففى التاسعة والنصف صباح الغد بتوقيت القاهرة وعلى ستاد سابورو دومى يلتقى المنتخب الوطنى مع أسبانيا ضمن مستهل مشوار الفراعنة.. وفى العاشرة صباحا تقام مواجهتان ناريتان بين المكسيك وفرنسا ونيلوزيلندا وكوريا الجنوبية وبعدها بنصف ساعة تلعب كوت ديفوار مع السعودية وفى الثانية عشرة والنصف لقاء من العيار الثقيل بين الأرجنتين واستراليا .. وفى الواحدة ظهرا اليابان مع جنوب أفريقيا والهندراوس مع رومانيا وفى الواحدة والنصف بعد الظهر البرازيل وألمانيا فى مواجهة ينتظرها عشاق كرة القدم.

 

وتضم المجموعة الأولى كل من اليابان (المنظم)، وفرنسا وجنوب إفريقيا والمكسيك.. فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيوزيلاندا وكوريا الجنوبية ورومانيا وهندوراس.. بينما تضم الثالثة إسبانيا والأرجنتين ومصر وأستراليا، فيما تضم منتخبات الرابعة كل من البرازيل وألمانيا والسعودية وكوت ديفوار.


وكانت الأولمبياد قد تأجلت عاما واحدا بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، وقررت طوكيو وقتها استضافة الحدث مع بعض الإجراءات الاحترازية.

 

وبطبيعة الحال تبدو منافسات كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية فى العالم، من بين الرياضات التي تنتظرها الجماهير بشغف فى البطولة.


ويتنافس 16 فريقا فى منافسات الرجال، و12 فى منافسات السيدات، وتأهلت اليابان لكلا المسابقتين كدولة مضيفة، بطبيعة الحال.


وتقتصر فرق الرجال على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 24 عاما، المولودين فى أول يناير 1997 أو بعدها، مع السماح بـ3 لاعبين فوق السن كحد أقصى.

 

ففي المعتاد، تقتصر بطولة الرجال على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاما، لكن بعد تأجيل الأولمبياد لمدة عام، قرر الاتحاد الدولي (الفيفا) السماح للفرق المتأهلة بإشراك لاعبين يبلغ عمرهم 24 عاما بحد أقصى. وفى الوقت ذاته، لا يوجد محدد للسن فى بطولة السيدات وتقسم فرق الرجال إلى 4 مجموعات تتكون كل منها من 4 منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني إلى دور الثمانية، وصولا إلى المباراة النهائية.

 

فى المقابل، تضم مسابقة السيدات 3 مجموعات من 4 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.


ورشح خبراء ونجوم الكرة منتخب البرازيل والذى يدافع عن لقب الرجال لكن منافسه التقلدى الأرجنتين يسعى لتكرار نجاحها فى نسخة بكين 2008.


وتأمل القوى الأوروبية الممثلة فى فرنسا وإسبانيا وألمانيا أن يصل شبانها إلى المجد الأولمبي.. كما هو الحال دائما، ستكون الولايات المتحدة هي المرشحة فى منافسات السيدات، لكن السويد واليابان يملكان سجلين جيدين ويجب أيضا عدم استبعاد كندا.

 

تقام منافسات الرجال من الغد وحتى 7 أغسطس المقبل، بينما انطلقت منافسات السيدات اليوم وحتى 6 أغسطس..ولأول مرة سيتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد فى الألعاب الأولمبية.

 

بالإضافة إلى ملعب طوكيو الوطني، ستقام المباريات فى تشوفو وسايتاما ويوكوهاما وكاشيما وريفو وسابورو. وظهرت منافسات الرجال لأول مرة فى أولمبياد 1900، وباستثناء ألعاب لوس أنجلوس 1932، بقيت فى البرنامج الأولمبي منذ ذلك الحين..لكن منافسات السيدات أقيمت لأول مرة فى أتلانتا 1996. و تملك المجر أفضل سجل فى منافسات الرجال بـ3 ذهبيات وفضية وبرونزية. بينما نجد الأرجنتين هي الأكثر نجاحا من بين المشاركين فى العام الحالي إذ سبق لها الفوز بذهبيتين وفضيتين.

 

استعدادات الفراعنة 
أعرب شوقي غريب المدير الفني للفراعنة عن تمنياته بتحقيق الفوز أمام إسبانيا غداً على ملعب قبة سابورو فى الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بأولمبياد طوكيو.

وقال غريب أنه يعلم مدى قوة منتخب إسبانيا، بما يملكه من عناصر مميزة، لكن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين.
ومن ناحيته ، أكد أحمد حجازي قائد المنتخب الأولمبي أن هدف الفريق تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا رغم قوة المنافس.
وشدد مدافع اتحاد جدة السعودي على أن منتخب مصر بطل أفريقيا ولديه القدرات والخبرات واستعد جيدا لهذه المواجهة المهمة فى بداية مشواره بالأولمبياد».
ومن المقرر أن يرتدي الفراعنة غداً القميص الأحمر والشورت والشراب الأسودين، بينما سيلعب الحارس بالزي الأزرق، أما إسبانيا فستظهر بالطاقم الأبيض الكامل، وسيرتدي حارسها الزي الأخضر.

وكان مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد ألقوا محاضرة عن بعد على بعثة المنتخب الوطنى كان مجمل الحديث فيها عن قواعد اللعب النظيف خلال أولمبياد طوكيو، والحالات التحكيمية، وتنظيم المباريات.
واستغرقت المحاضرة والاجتماعات قرابة الساعتين، وبعدها انتقل الفريق للمكان المخصص لاستخراج تصاريح اللاعبين والجهاز الفني، ثم أدى المران المسائي

فى المقابل يؤمن لويس دي لا فوينتي المدير الفني لأسبانيا بصعوبة مواجهة فريقه مع المنتخب
وقال دي لافوينتي فى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ، إن إسبانيا تحتاج الظهور بأفضل صورة حتى تحقق الفوز.
ولفت إلى أن المنتخب فريق مميز ويملك لاعبين على أعلى مستوى كما أنه بطل أفريقيا، وكلها أمور تصعب من مهمة إسبانيا فى المباراة .

بينما قال داني سيبايوس نجم إسبانيا إن منتخب الماتادور يملك فرصة التتويج بالميدالية الذهبية ومرشح للفوز على منتخب مصر.
وأكد أنه يجب عليهم أن يكونوا فى قمة التركيز حتى نظهر بالشكل المطلوب خاصة أن المشاركة فى الأولمبياد أمر رائع وحدث مهم .

 

تاريخ المواجهات
كانت البداية لمواجهات الكرة المصرية مع الاسبان فى أولمبياد برشلونة 1992 فى دور المجموعات وحقق المنتخب الأسباني الفوز على المنتخب الوطنى بهدفين نظيفين.
كما التقى المنتخبان فى كأس العالم للناشئين 1997 بالقاهرة فى ربع النهائى وحقق الماتدور الفوز بهدفين مقابل هدف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة