صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


3 أنواع من المحافظ الافتراضية يتم استعمالها لتداول بيتكوين .. تعرف عليها

سمر شوكت

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 05:29 م


يتسائل العديد من الراغبين والمهتمين بمجال الاستثمار في العملات عن كيفية الاستثمار فى عملة بيتكوين المشفرة وكيف يمكن شراءها.
تكشف لك بوابة اخبار اليوم كيف يتم التعامل على عملة بيتكوين.


اولا عليك ان يكون لك محفظتك الاستثمارية الخاصة إذا كنت ترغب في شراء بيتكوين بنفسك دون الاستعانة بشركة وساطة ، أما إذا كنت تستخدم تطبيق وساطة مثل تطبيق "روبن هوود" يمكنك الشراء دون تأسيس محفظتك الاستثمارية الخاصة، حيث يحمل "روبن هود" وصاية على العملات. 
وعن اهم المحافظ  التي تتمتَّع بشعبية كبيرة،"بلوك تشين دوت كوم" و"إكسدوس" و"إلكتروم"  و"مايسيليوم"ويمكنك الوصول إلى هذه المحافظ على هاتفك، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن احذر ففي حالة فقد مفاتيح الدخول الخاصة بك، قد تفقد الوصول إلى أصولك وتضيع استثماراتك في عملات البيتكوين.
كما يوجد المحافظ المميكننة ، وهي أماكن يتم تخزين عملات "بتكوين" الخاصة بك عليها، وفصلها تماماً عن الإنترنت، فتضيف طبقة إضافية من الحماية من القراصنة الإلكترونيين
 كما يمكنك فتح العديد من المحافظ بالمجان دون رسوم، كما يمكنك دفع رسوم رمزية لنقل "بتكوين" إلى داخل أو خارج المحفظة.
جدير بالذكر أن اهم ما يميز المحافظ الافتراضية عدم  الكشف عن الهويات فأنت لست ملزماً بربط اسمك أو رقم هاتفك بالعديد من المحافظ .
فإنَّ وجهتك الأكثر احتمالاً ستكون بورصات "بتكوين"اما في حالة التداول حيث ستقوم بإنشاء حساب وتدخل طريقة الدفع. وفي البورصات ذات السمعة الجيدة، ستتمُّ مطالبتك بمعلومات مثل تفاصيل حسابك المصرفي، أو بطاقة الخصم أو الائتمان. ستحتاج بعد ذلك إلى إثبات هويتك برخصة القيادة، أو بطاقة الهوية، أو جواز السفر. وبعد التحقق من هويتك، يمكنك البدء في شراء "بتكوين" بطريقة الدفع التي اخترتها، وتحويلها إلى محفظتك الشخصية ومراقبتها باهتمام متزايد في حين يتقلَّب سعرها.
وذكرت مواقع الاخبار الاجنبية أن عملة بيتكوين يمكن استخدامها للشراء من خلال شركة" باي بال هولدينج" في 26 مليون متجر متوفر على شبكتها وكان هذا التصريح في اكتوبر الماضي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة