صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


أحمال الكهرباء تتراجع خلال ذروة اليوم إلى 26 ألف و600 ميجاوات

محمد محمود

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 06:28 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك توقع أن أحمال التغذية الكهربائية ستشهد اليوم تراجع خلال وقت الذروة  حيث من المتوقع أن يصل اقصي حمل مسائي إلى 26 ألف و 600 ميجا وات.


وأضاف أن أقصى حمل أمس الثلاثاء وصل إلى 27 الف و 500 ميجاوات بينما كان أدنى حمل 24000 ميجاوات .


كما توقع مرصد الكهرباء، أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الأربعاء الموافق 21 يوليو 2021 قدرها 29 ألف 950  ميجاوات. 


وأشار المرصد  إلى أنه لم يتم أمس “الثلاثاء” أول أيام عيد الأضحى خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

 

اقرأ ايضا | مرصد الكهرباء: 14 ألفا و150 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل


وفي نفس السياق أكد المصدر ان الست سنوات السابقة لم تشهد تخفيف للأحمال مضيفا أن هناك غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة وشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية خلال أيام العيد بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة حدوث أي أعطال وتلقى الشكاوى والتعامل السريع معها بالاضافة إلى تخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة.


وأشار إلى إنه تم وقف جميع الصيانات على مستوى الجمهورية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة وعيد الأضحى المبارك موضحاً أن شركات التوزيع تستعد ايضا بماكينات طوارئ «ديزل» لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتبديل التغذية الكهربائية منها لحين إصلاح الأعطال.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة