نرمين سليمان
نرمين سليمان


فى المضمون

نظرة أمل

نرمين سليمان

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 07:30 م

تعودنا النظر إلى الماضي، وتعودنا أن نقول كان زمان .. نحن الآن ولن نستمر فى النظر للخلف حتى نستطيع أن نصنع المستقبل.


فلو نظر كل منا إلى عمله وأتقنه ولم ينظر إلى غيره لتقدمنا فى عملنا .. لا تنظر إلى ما أعطاه الله لغيرك فأنت لا تعلم ماذا يفتقده ..

ودع الخلق للخالق .. اجتهد فى عملك.. ولا تنظر للمقابل فالمقابل عند الله .. 


صدقنى بنظرك للخلف تفقد أشياء جميلة تفقد النظر للمستقبل تفقد الرضى  وهو أعظم شيء.. فاحمد  الله على ما أنت فيه، فهناك من يتمنى أن يكون مكانك لا تنظر لمن أعلى ولكن انظر لمن أقل منك .. وانظر للمستقبل بعين الأمل.. بعين التفاؤل بالله ..    


فهناك من ينقطع عنه باب رزق وبثقته بالله تفتح له أبواب أخرى أحسن .. ولا تبخل على نفسك بالثقة فى الله والثقة بنفسك.. وتعلم كيف تنمى من نفسك مجاهدا بها إلى الأفضل فإن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ولكن انت بالعمل تستطيع أن تغير مستقبلك بيدك بصبرك وبإتقانك لعملك «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه» صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.. 


ومن وجه نظرى المتواضعة ابدأ من اليوم بتغيير نفسك بتعليمها وتهذيبها والإحسان إليها بإنماء روح الصبر والمثابرة وخلق روح جديدة للنهوض بها إلى الأفضل تعلم أن تحب نفسك ولكن بدون كره أو غل للآخرين حب لهم الخير   تعش سعيدا. 

 

دعاء قضاء الحاجة :


لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لاتدع لى ذنبا إلا غفرته، وهما إلا فرجته، ولاحاجة هى لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.


ياحى ياقيوم برحمتك أستغيث، ياودود ياودود ياودود، ياذا العرش المجيد، يافعالا لما يريد.


اللهم إنى أسألك بعزك الذى لايرام وملكك الذى لايضام ونورك الذى ملأ أرجاء عرشك أن تقضى حاجتى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة