وزيرة التضامن تسلم أطفال مؤسسات الرعاية ملابس العيد
وزيرة التضامن تسلم أطفال مؤسسات الرعاية ملابس العيد


عيدية الرئيس تصل لأطفال كل دور الرعاية

حسني ميلاد

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 07:53 م

القباج: قريباً إستراتيجية متكاملة للرعاية من الميلاد حتى التخرج

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم تطبيق نهج جديد في التعامل مع جميع أطفال مصر فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية  بتسليمهم ملابس العيد ومنحهم عيدية يوم عيد الأضحى المبارك

                          التضامن تدخل الفرحة على قلوب نزلاء دور الرعاية

وأشارت إلى أن هذا التوجيه يشمل أكثر من 500 مؤسسة أيتام و30 مؤسسة دفاع اجتماعى ومؤسسات الأطفال  ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية، وذلك لإدخال البهجة والسرور على  قلوبهم وإظهار المشاعر الطيبة نحوهم وطمأنتهم بأن وطنهم الحبيب حريص على رعايتهم حق الرعاية وأنهم جزء مهم جداً من هذا الوطن.

ويأتي ذلك في إطار  حرص الوزارة على إعادة هيكلة قطاع الرعاية من منظور يراعي حقوق الأطفال المتكاملة بما يشمل الصحة والتعليم وتحسين بيئة المؤسسات التي يعيش بها الأطفال وتعزيز الكوادر الإدارية والفنية التى تشرف على رعايتهم وتربيتهم، مع الحرص على ممارسة كافة أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وعلى أن يشاركوا فى رحلات سياحية ودينية للتعرف على معالم بلدهم وتنمية روح الانتماء والولاء وحب الوطن لديهم.

كما يأتي هذا أيضاً ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزيرة التضامن بإعطاء الأطفال الأولى بالرعاية كامل الاهتمام والرعاية على مدار حياتهم فى هذه المؤسسات وحتى تخرجهم منها، والمساعدة فى دمجهم بالحياة العملية بعد التخرج والحرص على متابعتهم ودعمهم ليتم دمجهم بالكامل في المجتمع، ومن المنتظر صدور قرارات هامة تشمل إجراءات الحماية والرعاية المكفولة للأطفال فى الأديان السماوية وفى الدستور المصرى وفى كافة القوانين المصرية والاتفاقيات الدولية التى سبقت مصر وكانت أولى الدول التى صدقت عليها.

وكانت الوزارة قد قامت بوضع خطة تطوير لذلك القطاع منذ أكثر من ستة أشهر تراعى المنهج الحقوقى والإيجابى فى تربية هؤلاء الأطفال وتُشدَّد على مساءلة كل من يخالف القواعد القانونية والإدارية القائمة لحماية هؤلاء الأطفال من كافة أشكال الإهمال والإساءة والعنف، أو التنمر ضدهم، أو التمييز ضدهم فى أى موقع من المواقع. وأجرت وزيرة التضامن، زيارة تفقدية للمؤسسة العقابية بالمرج بمحافظة القاهرة، حيث تفقدت  العنابر الخاصة بأطفال الأحداث وتحاورت معهم لمعرفة مشكلاتهم، وتقصت إجراءات رعايتهم حرصاً على نمائهم وتطورهم أثناء فترة التقويم.

كما تفقدت أكثر من مؤسسة رعاية للبنات وللبنين لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، وتفقدت غرف الإقامة وأماكن الطهى وممارسة الأنشطة والمخازن وغرف العلاج الطبيعى وغيرها من الخدمات، وكانت حريصة على تبادل أطراف الحديث مع عدد منهم واستمعت لكافة مطالبهم ووعدت بتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم بما لا يتعارض مع المصلحة الفضلى للطفل.  كما شهدت  بعض المواهب الخاصة بالبنات والأولاد وذلك تمهيداً لانطلاق حملة اكتشاف المواهب الفنية والأدبية والرياضية وغيرها من الأنشطة ووعدت بتقديم كل سبل العون لتطوير تلك المواهب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة