إقبال كبير على شواطئ الإسماعيلية وفايد 
إقبال كبير على شواطئ الإسماعيلية وفايد 


إقبال كبير على شواطئ الإسماعيلية وفايد.. خلال إجازة العيد 

محمد عبادي

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 07:54 م

 

تشتهر شواطئ الإسماعيلية، أنها مصيف اليوم الواحد، وذلك لأنها تتميز بقربها من محافظات القاهرة والشرقية والقليوبية، فالمسافة بين تلك المحافظات والإسماعيلية لا تتعدى 120 كيلو مترًا يستطيع مواطنوها قطعها فى ساعة واحدة لقضاء يوم مميز على الشواطىء سواء التي بمدينة الإسماعيلية المطلة على بحيرة التمساح أو شواطئ مدينة فايد المطلة على البحيرات المرة أكبر بحيرات مصر من المياة المالحة. 

وتشهد الشواطئ والأندية في مدينة فايد إقبالاً كبيرًا من المصطافين خلال الفترة الحالية خاصة إجازة عيد الأضحى المبارك وحتى انتهاء الإجازة. 

اقرأ أيضا|انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

وتقع مدينة فايد علي طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي علي بعد 35 كيلو من مدينة الإسماعيلية، حيث تتوسط فايد عددًا من المحافظات كالشرقية والقاهرة والجيزة والقليوبية.

ومن أهم مميزات شواطئ فايد أنها تعد الأرخص بمحافظة الإسماعيلية، وتتميز بالجو المعتدل وتتفاوت أسعار الدخول بالنسبة للفرد من شاطئ لآخر لكنها تبدأ من 20 جنيهًا وتقل عن ذلك في الرحلات الجماعية، حيث يتنافس أصحاب الشواطئ على جذب المصطافين من خلال تخفيض أسعار الدخول أو الخدمات التي تقدمها. 

أما بالنسبة للمصطافين الذين يرغبون في قضاء أكثر من يوم يتوافر داخل هذه الشواطئ عدد كبير من الشاليهات والتي تتفاوت أسعارها حسب الشاطئ وإمكانياته وعدد الغرف وإمكانيات الشالية، حيث تتراوح أسعار اليوم من 350 جنيهًا وحتى 650 جنيهًا، ويتوافر أيضاً عدد من الفيلات في قري أبوسلطان وفنارة وأبو سلطان المتاخمة لمدينة فايد بشاطئ خاص يتم تأجيرها بأسعار تتراوح من 1000جنيه إلى 2000 جنيه. 

وفي مدينة الإسماعيلية يعد شاطئ ومنتجع الفيروز التابع لديوان عام محافظة الإسماعيلية هو الأشهر، حيث تم فتح الشواطئ والشاليهات أمام المواطنين، وسط اتباع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع المصطافين وتم تعقيم وتطهير المكان بالكامل قبل العيد، ومع نهاية وبداية اليوم وسوف تستمر في اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامة المصطافين.
 

وتبلغ أسعار الدخول للفرد في شاطئ ومنتجع الفيروز 40 جنيهًا للمصطافين أيام الجمعة والعطلة من خارج المحافظة حتى الساعة الثانية ظهرًا، وبعد الثانية ظهرًا بـ 20 جنيهًا للمصطافين من خارج المحافظة، أما أبناء المحافظة فسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، حتى الساعة الثانية ظهرًا ثم بعد ذلك بعشرة جنيهات فقط.

وتطل شواطئ الإسماعيلية في المدينة على قناة السويس بشكل رئيسي ليرى المواطنون السفن المتحركة داخل المجرى الملاحي للقناة على بعد أمتار قليلة خاصة الأندية الخاصة بهيئة قناة السويس وهناك شاطئ ومنتجع الملاحة وشاطئ التعاون ويتبعا محافظة الإسماعيلية . 
ويعد شاطئ ومنتجع الملاحة من أقدم واكبر و أعرق شواطئ محافظة الإسماعيلية ويقع في أول البلاجات الذي يضم كافة شواطئ المدينة المطلة على بحيرة التمساح وتبلغ مساحة شاطئ الملاحه حوالي 4 أفدنة ويضم منتجع الملاحة السياحي شاطئا بمرفقاته وشاليهات حوالي 22 شاليهًا مجهزة لإستقبال واستضافة المصيفين بأسعار مناسبة وتجهيزات فندقية عالية تضاهي شاليهات القرى السياحية المجهزة بأحدث التجهيزات الفندقية حيث شهد أعمال تطوير وتجديد بالكامل في الفترة الأخيرة. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة