شواطئ جمصة كاملة العدد
شواطئ جمصة كاملة العدد


الشواطئ والحدائق والمتنزهات صانع السعادة.. وعروس البحر ورأس البر وجمصة نجوم الشباك

عيد المحافظات | رحلات اليوم الواحد تنعش «جمصة»

حازم نصر

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 08:54 م

« الخضرة والماء والوجه الحسن، «كلمة السر» فى صناعة السعادة للمواطنين المحتفلين بثانى أيام عيد الأضحى المبارك، ليصبح عيد الجميع «خضرة ومية وضحكة شقية»، حيث توافد الآلاف إلى المحافظات الساحلية، للاستمتاع بمياه البحر الفيروزية، خاصة مع موجة الحر التى تشهدها البلاد حالياً، فيما فضلت العائلات الحدائق والمتنزهات العامة لقضاء أوقات مبهجة مع أفراد الأسرة والاستمتاع بسحر وجمال الطبيعة، بينما آثر الشباب التوجه إلى كورنيش النيل، الذى تزين وجهه الحضارى بالجمال فى القاهرة ومحافظات الدلتا.. البعض قام برحلات نيلية والبعض الأخر استقل عربات الحنطور، والكثير فضل المسير على الممشى للاستمتاع بجماله، والتقاط صور السيلفي، وفازت شواطئ الإسكندرية ورأس البر وجمصة بنصيب الأسد من المحتفلين بالعيد، فيما نشرت قوات الأمن الدوريات فى ربوع مصر لنشر الأمن وتأمين المواطنين، كما قامت الإدارات العامة للمرور بمختلف المحافظات بتحقيق السيولة المرورية فى مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية، كما تم إقامة العديد من غرف العمليات بالمحافظات لمتابعة أى طارئ لحظة بلحظة».

 

«أم كلثوم» و«ابن لقمان» والأندلس قبلة عشاق الحدائق

لليوم الثانى على التوالي، احتفل أبناء محافظة الدقهلية بعيد الأضحى، حيث توافد عدد كبير من أبناء المحافظة على مصيف جمصة، وذلك بعد أن فرغوا من أضحياتهم فى اليوم الأول .

وكان هناك عدد كبير من رحلات اليوم الواحد، خاصة من أبناء المراكز المجاورة بلقاس وشربين، حيث تستأجر الأسر سيارات السرفيس ليتجهوا بها للمصيف فى دقائق معدودة لقضاء اليوم على الشاطئ وحدائق المدينة والعودة مساءً .

كما توافد على المصيف، لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا ، عدد كبير من أبناء المحافظات المجاورة دمياط والغربية وكفر الشيخ وعشاق هدوء المدينة من القاهرة والجيزة خاصة فى ظل تدنى إيجار الوحدات السكنية التى تبدأ من 150 جنيهاً ويتراوح إيجار الوحدات المتوسطة بين 250 و300 جنيه والفاخرة تصل لـ500 جنيه .

وكانت رئاسة مدينة جمصة قد قامت باستعدادات مكثفة بالمدينة أشرف عليها اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس المدينة، حيث تم توفير معظم الخدمات على الشاطئ الذى يمتد لمسافة 7 كم .. كما تم تطهير وتعقيم حدائق ابن لقمان والأندلس وأم كلثوم بالمدينة والاهتمام بالإجراءات الاحترازية على الشاطئ ونشر المنقذين من الغطاسين بطول الشاطئ.

وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة مع غرف العمليات بالمراكز والمدن والأحياء توافر الخدمات، وحالة المرافق بها على مدار اليوم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة