عمليات حرق الجثث فى إحدى محارق نيودلهى بالهند
عمليات حرق الجثث فى إحدى محارق نيودلهى بالهند


الهند تعود للأرقام القياسية فى إصابات كورونا

الأخبار

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 09:07 م

 

عواصم - وكالات الأنباء


عادت الهند لتسجيل الأرقام القياسية مرة أخرى فى عدد وفياتها من جراء مرض كوفيد ١٩وسجلت السلطات 3998 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهى تعد الأعلى خلال شهروأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، امس تسجيل أكثر من ٤٢ ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ووصل عدد الإصابات فى الهند الى نحو 31.22 مليون وعدد الوفيات إلى 418.480. وفى الولايات المتحدة، اعتبر أنتونى فوتشى خبير الأوبئة وكبير مستشارى البيت الأبيض الطبيين أن «دلتا» كورونا (السلالة الهندية للفيروس)، سبب أكثر من 80 % من إصابات الفيروس الجديدة فى الولايات المتحدة، وأن اللقاحات ما زالت فعالة عربياً أقيل وزير الصحة التونسى فوزى مهدى مساء أمس الأول، دون إبداء أسباب رسمية، فيما تواجه البلاد موجة تفشى غير مسبوقة للفيروس.

ويقف مهدى وراء قرار افساح المجال لجميع التونسيين ممن تجاوزوا 18 عاماً بتلقى اللقاح المضاد لكوفيد طوال يومى الثلاثاء والأربعاء خلال عطلة عيد الأضحى وأدى القرار إلى ازدحام كبير فى مراكز التلقيح الـ29، وقد سجّل تدافعًا فى كثير منها وخيبات عدة لعدم توافر العدد الكافى من الجرعات، فى وقت تشهد البلاد ارتفاعاً غير مسبوق فى عدد الإصابات.


وفى ضوء ذلك، عمدت وزارة الصحة إلى حصر عملية التلقيح بمن هم فوق 40 عامًا أمس لتجنب هذه الفوضى وسيصبح وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسى وزيراً للصحة بالنيابة فى حكومة سبق أن شهدت انسحاب العديد من الوزراء الذين لم يخلفهم أحد بسبب تعديل حكومى صادق عليه البرلمان لكنه لا يزال معلقًا، وتدهورت الأوضاع الصحية فى تونس بسبب نفاد مخزون الأكسجين فى المستشفيات والنقص فى عديد الطواقم الطبية والأسرة الشاغرة فى أقسام الإنعاش، مما دفع فى الأيام الأخيرة بعدد من الدول إلى إرسال مساعدات طبية.

وفى السعودية، أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنه ابتداء من 1 أغسطس لن يسمح بدخول المنشآت الخاصة والعامة لغير المحصنين، وهم من تلقوا لقاح كورونا أو المتعافين منه وذلك مع الامتثال بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، وأكدت الوزارة أن شرط التحصين سيكون إلزاميًا لدخول المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة والأسواق المفتوحة والمطاعم والمقاهى ومحلات الحلاقة وصالونات التجميل النسائية فى سياق متصل.

 اعتبر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن هدف منظمته الرئيسى فى مجال مكافحة فيروس كورونا، هو تطعيم 70٪ من السكان فى كل دولة بحلول سبتمبر 2022.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة