الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية


«الإفتاء» تفسر فتوى توجيه الزكاة والصدقات لمبادرة «حياة كريمة»

رضا خليل

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 11:04 م

 

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إن الغرض من الزكاة هو بناء الإنسان ، مشيرا الى  أن صلب مبادرة "حياة كريمة" هو العناية بالإنسان ولذلك فإن دار الإفتاء أكدت على توجيه الزكاة إلى المبادرة.

 

اقرأ أيضا .. إنفوجراف | فتاوى «الإفتاء» حول توجيه الزكاة والصدقات لـ«حياة كريمة»

 

وأضاف" عمران"  خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية آية عبد الرحمن، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء أن  احراج الزكاة لمبادرة حياة كريمة أمر جائز لأن توفير المسكن والخدمات التعليمية ودور والقضاء على الأمراض الذي تقوم به المبادرة كلها يقع تحت مصرف في سبيل الله".

 

وتابع: "الدار أكدت على أخراج الزكاة والصدقات للمبادرة ودعت لدعم المبادرة وأكدت على أنها أحد المحاور الشرعية لإخراج الصدقات والزكاة" مشيرا الى أن الشعب المصري فيه خير متدفق وكبير وهو شعب متدين والكفالة الاجتماعية والتعاون بيننا وبين بعضنا البعض وأننا نتعاون لإخراج بعض الناس من دائرة الفقر للغني للكفاية والكفاءة.

 

وأكمل "عمران" قائلا: "كلنا ثقة في تدين الشعب المصري وعراقته؛ كل الشعب فيه الوازع الديني الذي يجعل الفتوى تلقي صدى لدى كافة المتلقين يخرجون أي نوع من الزكاة أو الصدقة كلنا ثقة أن الجميع سوف يساهم في المبادرة التي تتعاون فيها الدولة مع الشعب".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة