اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ  شمال سيناء
اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ  شمال سيناء


تمويل 293 مشروعًا من «الصندوق الدوار» في سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 11:38 م

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ  شمال سيناء ، إن المحافظة تهدف إلى  توفير فرص عمل لحل مشكلة البطالة بين الشباب، من خلال الصندوق الدوار وبرنامج مشروعك حيث تم تمويل 293 مشروعا. 

 

وأشار إلى أن المحافظة تسعى إلى تنمية الثروة الحيوانية والعمل على توسيع عمليات التربية والتسمين، خاصة مع توافر الإمكانيات والأعلاف الخضراء لسد احتياجات المواطنين بمراكز سيناء .علاوة على مساعدة الشباب في عمل دراسات جدوى للمشروعات ، إلى جانب التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجاتها.

 

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء يهنئ المواطنين بعيد الأضحى

 

مشيرا، إلى أنه تم تمويل 113 مشروعًا لتربية الأغنام بقيمة مليون جنيه، وذلك فى إطار دعم الأنشطة الاقتصادية، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة دخل الأسر الفقيرة ومحدودى الدخل، ويتم صرف القروض بدون فوائد، نظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4%، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرًا. كما أن الأولوية في التمويل للمشروعات العاملة في الأنشطة الإنتاجية والصناعية،  من اجل تحقيق أعلى قيمة مضافة إلى المنتج، وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات.

 

 كما تم تنفيذ 181 مشروعًا بالمحافظة بتمويل أكثر من 8.2 مليون جنيه  ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها. 

 

وشدد المحافظ، على ضرورة الاستفادة من المشروعات التي تمولها الدولة، وذلك بهدف تشجيع الإنتاج والقطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة.. مطالبا أبناء المحافظة بضرورة الاستفادة من ذلك التمويل بتنفيذ المشروعات الإنتاجية.

 

وأكد شوشه، على أن المحافظة تنهي حاليا اجراءات اقامة مجمع الصناعات الصغيرة المقرر إقامته في المساعيد بالعريش والذي  سيشمل إقامة عدد من المشروعات والورش الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة وتقديم تيسيرات لتشجيع الشباب على تنفيذ المشروعات.


وأشار إلى انه تم تكليف لجنة من المناطق الصناعية ومكتب خدمة الاستثمار لزيارة المجمعات والمناطق الصناعية المماثلة في المحافظات الأخرى لتطبيق القواعد والاشتراطات المقررة عليها، وتحديد كيفية تمويلها بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاستفادة الراغبين منها . وسيتم  توفير المرافق والخدمات المطلوبة للمنطقة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة