الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق
الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق


الرئيس السابق لإذاعة القرآن: التبرع لمبادرة «حياة كريمة» ثوابه عظيم

رضا خليل

الخميس، 22 يوليه 2021 - 12:16 ص

 

 

قال الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق، إنه منذ تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع حياة كريمة، أدى ذلك لحدوث إشراقة وأمل لـ 58 مليون مصري يحتاجون بالفعل للمساعدة ومد يد العون، وبناء مجتمع جديد.

اقرأ أيضاً.. عبدالحليم قنديل: «حياة كريمة» تُؤسس لعدالة اجتماعية وتخدم 58 مليون مصري

وأضاف" سليمان" ، خلال  لقائه الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  اليوم الأربعاء، أن دار الإفتاء المصرية عندما أعلنت توجيه أموال الزكاة لمبادرة حياة كريمة تبنت ذلك من خلال الآية القرآنية إنما الصدقات للفقراء والمساكين... فليس هناك فقراء أكثر ممن تشملهم المبادرة.

وأوضح "رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق"، أن تعطى الزكاة للبناء والتأسيس، للمعدمين الذين لا يستطيعون أن يأتوا بقوت يومهم، والذين لا يجدون مأوى يبيتون عليه، يمكن نعطيهم من أموال الزكاة، وهذه ثوابها عظيم" قائلاً : توجد 8 مصارف للزكاة حددها رب العزة اختص في أولها الفقراء والمساكين، وهم من نقصدهم بمبادرة حياة كريمة".

وتابع:" ربنا قال خذ من أموالهم صدقة تزكيهم وتطهرهم، وعندما أوفد النبي سيدنا معاذ لأهل اليمن قال إن أطعوك فبها.. وعرفهم أن تؤخذ صدقة من غنيهم لفقيرهم، فيتقبل الفقير حياته، فالغني يعطف على الفقير، والفقير يقدر ويحترم هذا، فلا يكون هناك مكان للبغضاء".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة