الأطفال أثناء زيارتهم لمتحف آثار شرم الشيخ في عيد الأضحي
الأطفال أثناء زيارتهم لمتحف آثار شرم الشيخ في عيد الأضحي


بالصور| متحف شرم الشيخ ينظم احتفالًا بعيد الأضحى بالبالونات

مي سيد

الخميس، 22 يوليه 2021 - 01:40 ص

 

استمر متحف آثار شرم الشيخ في تنظيم فعاليات الإحتفال بعيد الأضحى المبارك مع الأطفال، حيث تمت مشاركتهم بالحلويات والبالونات الملونة في جو ساده الفرح والسعادة.

ومع كل بالونة ملونة كتب الأطفال بالهيروغليفية أسماءهم داخل خرطوش مع أمنية الحياة في استقرار للأبد مثل: الشمس نفس الأمنية التي ذكرت أسفل خرطوش الملك الشاب "توت عنخ آمون".

يذكر أن المتحف يحتوي على ممر متحفي ضخم «الممر الملكي» ويعرض التماثيل الملكية الموجودة في الحضارة المصرية القديمة كتمثال الملكة حتشبسوت ووالدها الملك تحتمس الأول والملك رمسيس الثاني والمعبودة حتحور ربة الخير والجمال والموسيقى.

ويعرض المتحف الأوجه المختلفة للحضارة المصرية متمثلة في ٥٢٠٠ قطعة أثرية منتقاة، تم اختيارها بعناية من المخازن المتحفية بقصر المنيل وكوم أوشيم وسقارة ومتاحف السويس والإسماعيلية واليوناني الروماني بالإسكندرية والمتحف المصري بالتحرير، وكذلك مخازن مدينة الأقصر والأشمونين بالمنيا وغيرها.

في أول أيام عيد الأضحى المبارك أنشطة متنوعة للأطفال بمتحف شرم الشيخ

 

كما يعرض المتحف بشكل استثنائي ١٠ قطع أثرية من كنوز الملك توت عنخ آمون، وذلك قبل عرضها بالمتحف المصري الكبير، مما يعد بمثابة عنصر جذب أمام زوار المدينة لمشاهدة جزء من كنوز الملك الشاب لأول مرة.

ومن أهم القطع الأثرية بالمتحف قطعة نادرة من الموزاييك من الإسكندرية ترجع إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتمثال للإله «ايروس» وهو يصطاد الغزلان والتي تعرض بمدخل المتحف، وتمثال آخر نادر للإله «بس» من الطين الغير مكتمل الحرق وسوف يتم وضعه في قاعة «الإنسان والحياة البرية»، هذا بالإضافة إلى القطع التي تم اكتشافها حديثًا ببعض المواقع الأثرية لعرضها لأول مرة بما يعمل على إثراء منظومة العرض المتحفي بالمتحف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة