صورة أرشيفية صورة أرشيفية

غينيا تنسحب من أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

رياض محمد جعيصة الخميس، 22 يوليه 2021 - 01:43 ص

أعلنت بعثة غينيا انسحابها من المشاركة في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال وزير الرياضة الغيني سانوسي سانتاما سو، إن بلاده التي كان من المقرر أن ترسل وفدا صغيرا من خمسة رياضيين إلى أولمبياد طوكيو، قررت إلغاء مشاركتها بسبب كورونا.

وكتب وزير الرياضة في رسالة موجهة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الغينية أنه «بسبب عودة ظهور متحورات كوفيد-19، وحرصا منها على الحفاظ على صحة الرياضيين الغينيين، قررت الحكومة بأسف إلغاء مشاركة غينيا» في ألعاب طوكيو.

وكان من المقرر أن تمثل غينيا، التي لم تفز بميدالية في 11 مشاركة في الألعاب الأولمبية ، في طوكيو بفاتوماتا ياري كامارا (مصارعة حرة)، مامادو سامبا باه (الجيدو)، فاتوماتا لامارانا توريه ومامادو طهيرو باه (سباحة) وأيساتا دين كونتيه (ألعاب القوى، 100 م سيدات).

ويأتي انسحاب البعثة الغينية قبل يومين فقط من انطلاق مراسم حفل الافتتاح لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 لتكون ثاني الدول المنسحبة بعد البعثة الأولمبية لكوريا الشمالية التي أعلنت انسحابها في ابريل الماضي لحماية لاعبيها من أي اخطار قد تهدد حياتهم ناتجة عن فيروس كورونا.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة