صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الري» توضح استراتيجية الوزارة لحماية النيل من التلوث

حامد عبدالحليم

الخميس، 22 يوليه 2021 - 11:02 ص

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة في الحفاظ على نهر النيل والمنظومة المائية في مصر، مشيرا إلى أن غرف عمليات متابعة التعديات على نهر النيل تعمل على مدار اليوم وخلال الأعياد والمناسبات لرصد جميع حالات التعدي.

وأضاف المهندس محمد غانم، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح" والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنظومة المائية تحتاج لمراقبة بشكل مستمر ومستدام لإيقاف ظاهرة التعديات، معقبا : "بنواجه بعض الناس اللي بيقوموا بتلك العمليات خلال فترة الليل ويتم إزالتها".

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية على حسب نوع التلوث والتعدي على نهر النيل، متابعا: "في ناس تظن أننا مأجزين ومش واخدين بالنا، بس أحنا اليقظة عندنا بتكون أكبر"لافتا إلى أن تلوث نهر النيل والمجاري المائية من الأمور الخطيرة جدا، متابعا: "اللي بيرمي حاجات في نهر النيل بيلوث الماء الذي بيشربه والمياه اللي بتتزرع بيها".

وأكد أن الأِشخاص الذين يقومون بتعديات على نهر النيل هم المسؤولين عن إزالة هذا الردم، لافتا إلى أن هناك 63 ألف حالة تعدي منذ إطلاق مبادرة "انقاذ النيل".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة