صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منها السكتة الدماغية..أضرار الإسراف في تناول لحم الضأن

أمنية شاكر

الخميس، 22 يوليه 2021 - 11:25 ص

يوجد العديد من الاشخاص الذين يفضلون تناول اللحم الضأن بشكل كبير في العيد، وبرغم من فوائد لحم الضأن العديدة، إلا أنه قد يتحول لوجبة خطرة في حالة الإسراف في تناوله.

ويؤدي الإكثار من تناول لحم الضأن لحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وحدوث انتفاخ وزيادة في نسبة الكولسترول في الدم مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 وتحتوي اللحم الضأن على أحماض دهنية مشبعة، كما أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ولذلك يجب أن ينصح بعدم تناولها بكميات كبيرة من قبل مرضى القلب و السكر ومرضى الكبد وذلك حتى لا تتكون مركبات الأمونيا على الكبد وتسبب تليف الكبد.

وقد توصلت دراسة أجرتها مؤخرا المعاهد القومية للصحة في الولايات المتحدة الامريكية على حوالي نصف مليون أمريكي من كبار السن، وأثبتت أنهم وجدوا الأشخاص الذين تناولوا معظم اللحوم الحمراء على مدى 10 سنوات من المحتمل أن يموتوا في وقت أقرب من أولئك الذين تناولوا كميات صغيرة منها.

وفي دراسة سويدية أجريت عام 2010 على أكثر من 30.000 سيدة كن يعتمدن في نظامهن الغذائي على تناول ما يعادل 120 جراما يوميا من اللحم الضأن، فوجدت الدراسة بأن هؤلاء السيدات تعرضن للسكتة الدماغية بنسبة 42% مقارنة بالسيدات اللاتي كن يتناولن ما يقارب 30 جراما فقط من اللحم الضأن في اليوم الواحد.

نصائح لتناول الفتة واللحمة بدون زيادة في الوزن؟

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة