صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فى ثالث ايام عيد الاضحى المبارك:

إقبال كبير على الحدائق والمتنزهات لقضاء إجازة العيد بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 22 يوليه 2021 - 12:40 م

شهدت الحدائق والمنتزهات ودور السينما إقبالًا متزايدًا من أهالي مدن وقرى محافظة الشرقية الذين حرصوا على قضاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك خارج منازلهم وافترشوا الخضرة وتناولوا الطعام وتبادلت الأسر النكات والقفشات وتعالت ضحكاتهم ونظموا مسابقات فيما بينهم ووزعوا هدايا رمزية على المتسابقين.

وشهدت المناطق الشعبية إقبالًا غير مسبوقًا من الأطفال على الملاهي رغم ارتفاع أسعارها للاستماع بالألعاب المختلفة لقضاء عيد أضحى سعيد.

ولاقت مركبات التوك توك رواجًا كبيرًا خلال إجازة عيد الأضحى حيث قامت برحلات مكوكية ذهابًا وإيابًا لنقل المواطنين من القرى والأحياء الشعبية إلى الحدائق والمنتزهات وإعادتهم مرة أخرى.

وفي سياق متصل، شهدت أيضًا الأندية الاجتماعية إقبالًا كبيرًا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.

وفي سياق متصل، شهدت حديقة الحيوان إقبالًا كبيرًا من «الشراقوة» حيث تردد عليها أكثر من 5 آلاف من الشباب والأطفال للعب مع الطيور والحيوانات والزواحف وسط إجراءات مشدد للوقاية من فيروس «كورونا».

من ناحية أخرى، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها ورفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة، كما شدد على الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات لضبط السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي لمنع تداولها في الأسواق.
 

اقرأ أيضا:  في العيد..ضبط 7 حالات بناء مخالفة ورفع 150 طن قمامة بفرشوط 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة