صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الناس لبعضهم».. توزيع اللحوم والمواد الغذائية على الأكثر احتياجًا بأسوان

محمد وحيد- مصطفي وحيش

الخميس، 22 يوليه 2021 - 01:31 م

واصلت مبادرة «الناس لبعضهم» لليوم الثالث على التوالي، في محافظة أسوان، توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية حيث قامت المبادرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بتوزيع 2750 كيلو لحوم، كما تم حصر الحالات الأكثر احتياجًا لتوزيع 4500 شنطة مواد غذائية مهداة من إحدى المؤسسات الخيرية.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه بالتوازي مع تلك المبادرة جاري تجهيز 16 عروسة من الأيتام وغير القادرين، بالإضافة إلى تركيب وإنشاء أسقف لـ34 منزلًا في قرى ونجوع مركز أسوان ممن أضيروا من تهدم أسقف منازلهم نتيجة إصابتها بالنمل الأبيض أو لتقادم هذه المنازل.

أضاف إلى أن المصداقية والشفافية في تنفيذ أعمال الخير ساهمت في دعم مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بجانب الدور الحيوي الذي تقوم به مستشفى أسوان الجامعي.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ والمشرف العام على المبادرة بأنه لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا تم تقديم مساعدات عينية، وأيضًا المساهم في دعم المشاريع التنموية متناهية الصغر حتى تستطيع الأم المعيلة من مواجهة متطلبات الحياة اليومية وتوفير حياة كريمة لها تماشيًا مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت أن المبادرة أعطت اهتمامًا كبيرًا لأبنائنا من ذوي الهمم حيث قدمت الدعم لهم سواء عن طريق تركيب أطراف صناعية أو بتوفير كراسي متحركة للبعض الآخر، علاوة على توفير كراسي متحركة مخصصة للأطفال الذين يعانون من الشلل الرباعي، وتقديم جلسات العلاج الطبيعي لهم بالمجان، فضلاً عن توفير سراير ومراتب طبية لحمايتهم من قرح الفراش.

وأضافت أن المبادرة وفرت القيمة المالية لروشتات علاج لـ 56 من أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى توفير ألبان الأطفال للمبتسرين لبعض الحالات.

وفي نفس السياق، قال الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أنه منذ إطلاق مبادرة «الناس لبعضهم» تحت رعاية محافظ أسوان في مارس 2020 فإن مستشفيات جامعة أسوان فتحت أبوابها لتلك المبادرة لما لمسته من صدق في عرض الحالات الإنسانية حيث تم تقديم الخدمات العلاجية من كشف وفحوصات وأشعة بمختلف أنواعها مع إجراء العمليات الجراحية للحالات الحرجة بالتنسيق مع الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات.

وأوضح أنه تم التعامل مع 750 حالة مرضية تم تحويلها من المبادرة حيث تم الكشف عليها بالعيادات الخارجية في مختلف التخصصات، كما تم إجراء التحاليل الطبية لـ275 حالة، علاوة على إجراء العمليات الجراحية لـ45 حالة بالمجان في إطار دعم مستشفيات جامعة أسوان للحالات المرضية الأكثر احتياجًا.

اقرا ايضا / محافظ أسوان يشهد مشروعات تخرج طلاب كلية الهندسة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة