جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

افتتاحية فريق أوليمبى الكرة طيبة النتيجة ولكنها غير مبشرة

جلال دويدار

الخميس، 22 يوليه 2021 - 05:52 م

تحية لفريق كرة اوليمبى - شوقى غريب - نجاحه فى الخروج بنقطة ثمينة من مباراته ضد الفريق الاسبانى . مجريات المباراة اتسمت بسيطرة الاسبان وتفوق وتألق حارس المرمى محمد الشناوى ومعه كتيبة الدفاع فى افشال كل الهجمات . تمريرات لاعبى الفريق المصرى لم تكن دقيقة طوال الشوطين وهو الامر الذى اتاح للاعبين الاسبان قطعها وبالتالى فرض وجودهم طوال المباراة بدون تسجيل أهداف والحمد لله . مطلوب من شوقى غريب تكثيف التدريب على ضبط التمريرات وتنشيط دور المهاجمين الذين تلاشى وجودهم.


نجاح جهود .. احتواء فتنة
سلوك .. شوه فرحة الفوز  


 رغم التجاوزات  غير المبررة لبعض المنتمين لجماهير الاهلى  فإن فريقه لكرة القدم يستحق  التهنئة على فوزه فى مباراة  نهائى بطولة ابطال افريقيا  امام الفريق  (كايزر تشيفر) الجنوب افريقى  والاستحواذ على اللقب. المباراة كانت من جانب واحد حيث استحوذ  لاعبو الأهلى على مسارات اللعب طوالها   . أهداف الفوز الثلاثة ملعوبة وتمت كلها فى الشوط الثانى  وكانت نتيجة أخطاء  حارس المرمى والدفاع. 


هذا الفوز لم يكن مبررا لتجاوزات التعصب من جانب  بعض الاهلاوية وعدم الالتزام بالأخلاقيات خروجا  عن متطلبات وضوابط الروح الرياضية .


ماحدث لايليق  ولايتفق  مع القيم الاخلاقية  الدينية أو الرياضية   ولاعلاقة له بإنجاز فريق كرة القدم .. ليس من توصيف لهذا السلوك  سوى إنه دعوة لاثارة  نعرة التعصب التى ولاجدال تفسد الأجواء التى يجب أن تسود الساحة لصالح   أهداف الأنشطة  الرياضية.. لاجدال أن هذا السلوك يشوه البهجة والفرحة  التى ترتبت على هذا الفوز   وتجرده من مشاعر التعميم الوطنى . 


فى هذا الشأن فإنه إجراء إيجابى  إقدام ادارة الاهلى  على لجم تجاوزات التواصل الاجتماعى من جانب  الخارجين المزايدين  من موظفيه . اتصالا فإن مبادرة وزير الرياضة د. أشرف صبحى بالتحرك لاحتواء الفتنة وتجاوب مجلسى ادارة  الناديين العملاقين تستحق  التحية والإشادة.
الزمالك .. لا للاسترخاء 


و نعم .. للحزم مع  ساسى 


كم ارجو ألا تؤدى فترة التوقف الطويلة  لفريق كرة الزمالك عن اللعب إلى الاسترخاء  الذى قد يؤثر على انطلاقته  المظفرة فى  بطولتى  الدورى والكأس . إن ذلك حدث نتيجة  متأخرات المباريات .


من ناحية اخرى فإن إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب تستحق التأييد والدعم لتحركها الحازم فى أزمة اللاعب فرجانى ساسى . المستندات المقدمة لاتحاد الكرة والفيفا  تثبت إخلال اللاعب بنصوصً التعاقد وفقا لما تقضى به  اللوائح والقرارات المنظمة .  من المهم مراعاة الحفاظ على الحقوق  واللياقة ورغبة الفوز والتفوق وصولا إلى حصد البطولات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة