د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

المبادرات الشعبية

محمد حسن البنا الخميس، 22 يوليه 2021 - 06:04 م

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المبادرات الرئاسية استهدفت تحسين جودة الحياة للمواطن. من بينها المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة. والتى حققت علاج المصابين بالمرض المزمن « فيروس الكبد سى» للمواطنين بالمجان، ومبادرة تحسين صحة المرأة والطفل والكشف المجانى على أمراض الضغط والسكر، وأخيرا علاج فيروس كورونا وتقديم اللقاح مجانا للمواطنين. وتضمنت المبادرات الرئاسية برنامج تحيا مصر وتكافل وكرامة وتطوير الريف المصرى، وتقديم الخدمات الحكومية للمواطن بالريف بشكل آدمى وتجنيبه مشقة السفر والجهد للحصول على هذه الخدمات .
ولابد من مبادرات شعبية تساعد فى مواجهة كافة المشكلات والمعوقات التى تواجه تطوير الحياة خاصة بالريف والصعيد. وتواجه أيضا البطالة التى تؤثر فى حياة شباب الخريجين . وقد تلقيت رسالة من الدكتور مجدى شرارة عضو مجلس اتحاد الجمعيات الاقتصادية يقترح فيه التوسع فى المشروعات الصغيرة للشباب . يقول: على كل وطنى مخلص أن يساهم ولو برأيه لنجاح مبادرة حياة كريمة، لأنها فى النهاية تعود على أهالينا البسطاء بالخير، وكذلك على وطننا الحبيب . ومن هنا يجب فتح الآفاق أمام الريف لينطلق ويصبح منتجا من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر. وهذا لن يحدث إلا إذا تم توجيه جهاز مشروعات الصناعات الصغيرة بالتعاون مع بنك التنمية الزراعية ومبادرة البنك المركزى، ووضع القواعد الواضحة، لمن يتم منحه فرصة. سواء بإنشاء مشروع صغير، أو تطوير مشروعه الحالى.
ويجب أن يؤخذ فى الاعتبار المشروعات المنزلية والتى تقوم بها المرأة، وهى متعددة وكثيرة، كذلك يجب أن يكون هناك حملة دعائية كبيرة موجهة بعناية فائقة لتنمى داخل هذه الفئات، التى ظلت مهمشة لعقود كبيرة، الشعور بأهميتها، وأهمية انصهارها داخل بيئة العمل المنتجة. ورويدا رويدا يتم دخولها منظومة العمل . ويصبح لها دخل ثابت، يشعرها بأهميتها. وبالتأكيد لابد من التعليم لأننا فى عصر الرقمنة. وأن نعمل بالتوازى على كافة الأصعدة من توفر حياة كريمة (سكن - مأكل - مشرب - فرصة عمل - تعليم). هكذا نستطيع أن نخرج هذه الفئات من جحور الظلام والجهل والتعصب إلى آفاق رحبة مملوءة بالنور والأمل.
دعاء: اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة


الموظف المدمن الموظف المدمن الإثنين، 20 سبتمبر 2021 07:08 م
قوة مصر الناعمة قوة مصر الناعمة الإثنين، 20 سبتمبر 2021 06:39 م
                                                                       «ياريت» «ياريت» الإثنين، 20 سبتمبر 2021 06:27 م
أنت أيضاً مسئول.. عن عودة السياحة أنت أيضاً مسئول.. عن عودة السياحة الإثنين، 20 سبتمبر 2021 06:30 م

 

مدن الأحلام.. مدن الأحلام.. الإثنين، 20 سبتمبر 2021 06:13 م
حرّاس «القوى الناعمة» حرّاس «القوى الناعمة» الإثنين، 20 سبتمبر 2021 05:40 م
الثمار ..برًا وبحرًا وجوًا الثمار ..برًا وبحرًا وجوًا الإثنين، 20 سبتمبر 2021 05:40 م
                                                                                 نقطة في بحر نقطة في بحر الإثنين، 20 سبتمبر 2021 05:24 م

الأكثر قراءة


 

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة