جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الكهرباء: إطلاق الجهد الكهربائي على ثلاث محطات محولات جديدة خلال أسبوع | صور

محمد محمود

الخميس، 22 يوليه 2021 - 06:13 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجدة، أنه في إطار تدعيم وتطوير شبكات نقل الكهرباء بهدف استيعاب القدرات الكبيرة التي يتم إضافتها من مصادر إنتاج الكهرباء والاستفادة منها.

وقامت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بتنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية خلال السبع سنوات الاخيرة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت في الفترة الأخيرة أيضا الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من محطات المحولات مختلفة الجهود بعدد من المناطق على مستوى الجمهورية بهدف تحسين جودة التغذية الكهربائية.

وفي هذا السياق، أشار المصدر إلى أنه تم خلال الـ 6 أيام الماضية إطلاق الجهد الكهربائي علي 3 محطات محمولات جديدة مختلفة الجهود، موضحا انه تم اطلاق التيار الكهربائي علي محطة محولات زيزينيا جهد 220 ك.ف.أ يوم الجمعة الماضي الموافق 16 من شهر يوليو الجاري.

كما تم يوم السبت الماضي الموافق 17 من شهر يوليو الجاري إطلاق التيار الكهربائي على محطة محولات إسكان الجمعيات بمنطقة القاهرة الجديدة جهد 66 ك.ف.

كما تم فجر اليوم الخميس الموافق 22 يوليو الجاري وضع الجهد الكهربائي علي محطة محولات النرجس جهد 220 kv GIS.

وأشار إلي أن تلك المحطة تتمثل أهميتها في تدعيم وتطوير الشبكة الكهربائية الموحدة وذلك بربط محطة محولات النرجس بمحطة سكاكين الكريمات على الشبكة القومية للكهرباء جهد 220 ك.ف، وقد تم توقيع عقد تنفيذ تلك المحطة في عام 2019 بتكلفة 223 مليون جنيه.

اقرأ أيضا | «أسعار شحن السيارات الكهربائية».. على طاولة وزير الكهرباء بعد العيد 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة