صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر تفاصيل إحباط قوات الأمن محاولة إغراق البلاد بمخدر «الأيس»

مجدي عصام- عبدالعال نافع

الخميس، 22 يوليه 2021 - 06:54 م

تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالجيزة بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من إلقاء القبض على شخص يحمل جنسية إحدى الدول بحوزته كمية من مخدر الآيس وزنت 6,400 كيلو جرام في بولاق الدكرور، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات .

البداية عندما وردت معلومات الي العميد سامح درويش مدير إدارة مكافحة المخدرات بالجيزة تفيد قيام أحد العناصر الإجرامية يحمل جنسية إحدى الدول  يقوم بجلب شحنة كبيرة لمخدر الآيس بصدد تهريبها إلى داخل البلاد ، حال وصوله لميناء القاهرة الجوي قادماً من إحدى الدول.

وبأجراء التحريات تم تحديد زعيم التشكيل العصابي الذي يحمل جنسية إحدى الدول ومتواجد بتلك الدولة، كما أمكن تحديد أحد عناصر التشكيل يحمل ذات الجنسية مقيم بالبلاد بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة والمكلف باستلام الشحنة عقب تهريبها بغية ترويجها داخل البلاد مشاركةً مع المتهم المضبوط .

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام تم ضبط المتهم في كمين أعد له بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور وعثر بحوزته على كمية من مخدر الآيس وزنت 6,400 كيلو جرام ، عدد 2 هاتف محمول و مبالغ مالية "محلية و أجنبية"، هاتف محمول. 

وبمواجهة المتهم اعترف أمام العميد سامح درويش مدير إدارة مكافحة المخدرات بالجيزة انه كان له الأثر البالغ في وأد محاولة إغراق سوق الإتجار غير المشروع بمخدر الآيس في مهدها ، وحجب كميات كبيرة منه ، ويعد تتويجاً لجهود وزارة الداخلية في مجال المكافحة ، ودعماً للجهود المبذولة في شأن خفض الطلب على المخدرات ودرء شرورها وتلافى آثارها الضارة عن المجتمع المصري هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 16٫000٫000 – ستة عشر مليون جنيه تقريباً.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة التي تولت التحقيقات . 

اقرأ أيضا|  إحباط مخطط تشكيل عصابي دولي لتهريب مخدر «الآيس»

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة