الميراث
الميراث


محكمة الأسرة| كريمة: زوجي تمنى وفاة أمي للاستيلاء على الميراث

ميادة عمر

الخميس، 22 يوليه 2021 - 07:49 م

 

كريمة فتاة وحيدة كانت تنعم في دلال وحب وسعادة بين أيدي أسرتها ،ولم يكن ينازعها أحد ذلك الحب .


تمر الأيام وتكبر المدللة فى عز والديها، وتعمل فى إحدى الشركات الخاصة ليعجب بها زميلها ويطلب  منها الزواج ،خاصة إنها من عائلة ميسورة وتمتلك العقارات وسيارة فاخرة فكانت فرصة ذهبية ليحقق أطماعه ويشبع غرائزه بالزواج منها.

 

تزوجت كريمة وطلبت من زوجها المعيشة بشقتها بأحد عقارات والديها  حتى لا تبعد عنهم وتتمكن من رعايتهما  خاصة أنهما كبار فى السن ويحتاجون لرعاية كاملة ،وافق الزوج ورحب كثيرا مدعيا أنهما مثل والديه ويضعهما فى عينيه .


عاشت الزوجة  حياة مستقرة سعيدة  فى السنة الأولى  من زواجها وأنعم الله عليها بطفلة جميلة ،لكن سعادتها لم تدم طويلا بعد وفاة والدها.

 

 شعرت كريمة أن زوجها سعيد بوفاة والدها وتحدث لأحد أقاربه عن سعادته بذلك وأنه سوف يضع يده على ممتلكات أسرتها، كذبت الزوجة أذنيها حتى لا تدمر بيتها وتحافظ على استقرار وطمأنينة ابنتها من التشتت بينهما، لكن أفعال الزوج كانت تثير الاستفزاز خاصة عندما مرضت والدتها بعد فراق الزوج.

 

حاولت كريمة مراعاة والدتها وأن توازن بين بيتها وأمها، إلا أن الزوج رفض أن تقوم زوجته برعاية أمها وقام بتعنيفها وضربها ضربا مبرحا، ترجته الزوجة متوسلة منه الرحمة وطلبت منه ان تحضر جليسة لوالدتها لرعايتها بدلا منها، رفض الزوج بحجة أن المنزل يستحق كل الأموال التي ستنفق على  والدتها .


حاولت كريمة إقناع الزوج أنها سوف تخصص من معاش والدها على علاج والدتها ،قام بضربها واستولى على  كل الأموال بحوزتها وكان يحبسها ويغلق عليها البيت حتى لا تذهب لوالدتها بالطابق الأسفل من مسكنها .


أرادت كريمة مرارًا وتكرارًا أن تغير من حال زوجها للأفضل لكن في إحدى المشاجرات بينهما، كشف لها عن أنه يتمنى موت والدتها حتى يستطيع أن  يتصرف فى العقارات التى تمتلكها ويضع يده على الميراث كله، وعندما كانت كريمة تطلب منه الطلاق كان يستشيط غضبا  ويكثر  من ضربها، قررت  الزوجة التخلص من طمع زوجها، وقامت برفع دعوى خلع بمحكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة، وأمرت المحكمة بخلع الزوج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة