ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز


بسبب ياسمين عبد العزيز.. أطباء يستعدون لتقديم شكوى ضد طبيب قلب شهير

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 يوليه 2021 - 08:34 م

 

أعلن الدكتور كريم مصباح عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، تقديم شكوى ضد طبيب قلب شهير، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأبدى تضامنه معه فى الشكوى عدد من أعضاء المجلس، هم: الدكتور إبراهيم الزيات، الدكتورة إيمان سلامة، الدكتور أحمد فتحى.

وقالت مصادر بالنقابة العامة للأطباء، إنه عقب إثارة صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للحالة المرضية للفنانة ياسمين عبد العزيز، فوجئ أعضاء بالمجلس بتدوين «طبيب قلب شهير» على صفحته الشخصية، معلومات خاصة بالحالة المرضية للفنانة، باللغة الإنجليزية والعربية، مشيرة إلى أنه اعتمد في سرده لتلك المعلومات على معلومات سمعها من أطباء، نظرا لأنه ليس الطبيب المعالج للمريضة.

وأوضحت المصادر، أنه نظرا لتزامن ذلك مع إجازة عيد الأضحى لم يتم التقدم بالشكوى رسميا حتى الآن، لافته إلى أن إفشاء الطبيب لأسرار الحالة المرضية لمريض بصرف النظر عن شخصيته أو وظيفته، تُعد ارتكاب مخالف للائحة آداب مهنة الطب.

وأشارت المصادر إلى أن ما ارتكبه الطبيب من مخالفة لآداب المهنة عقوبته لن تصل إلى الوقف المؤقت أو الشطب، وفقط ستقتصر على اللوم أو الإنذار لعدم تكرار الأمر.

وسيطرت حالة من القلق على محبي وزملاء الفنانة ياسمين عبدالعزيز، التي أجرت جراحة صعبة خلال الأيام الماضية، وعلى إثرها تم احتجازها بالعناية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة، حيث طالتها الكثير من الشائعات خلال الأيام الماضية، بعدما قيل إنها في غيوبة تامة، وحاول البعض تخمين الجراحة التي أجرتها والخطأ الطبي الذي نتج عنها.

إلا أن الخبر السعيد الذي أعلنه وائل عبدالعزيز، شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، هو أنها غادرت العناية المركزة بعد التحسن الحادث في حالتها الصحية، وهو ما سبق أن أكدته الفنانة نهال عنبر، مشيرة إلى أن الحالة تتحسن وأنها ليست في غيبوبة، والعائلة ستخرج خلال ساعات لتوضيح ما كانت تعانيه الفنانة المصرية.

وأكد شقيق ياسمين عبد العزيز، في منشور مقتضب كتبه عبر حسابه على "فيسبوك"، أن الزيارة ممنوعة عن شقيقته التي خرجت لتوها من العناية المركزة وتتواجد في غرفة عادية.

ومن المنتظر أن تخضع ياسمين عبد العزيز للملاحظة خلال الأيام المقبلة، للتأكد من تحسن حالتها بشكل كبير، على أن يسمح بعدها بالزيارات أو تغادر المستشفى إلى منزلها.

وحتى الآن لم تعلن العائلة عن الجراحة التي كانت ياسمين عبدالعزيز تجريها، قبل أن يحدث تلوث نتيجة خطأ طبي، تسبب في تدهور حالتها بشكل سريع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة