صورة موضوعية
صورة موضوعية


الاختناق.. الطب الشرعي يكشف أسباب وفاة سائق أوبر وصديقته

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 يوليه 2021 - 08:53 م

 

قال الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين، إن وفاة سائق أوبر وصديقته داخل سيارته، سوف تحسمها النتائج النهائية للطب الشرعي بعد تشريح جثمانيهما.

وأشار – في تصريحات صحفية - إلى أن التشريح يخضع لفحوصات وتحاليل فنية كثيرة، من دماء وغيرها من التحاليل المتعلقة بالكلى والكبد والرئة، وأن تصور الواقعة بحسب المعطيات الواردة في محضر الشرطة، التي تناقلتها وسائل الإعلام، يفيد بأن الوفاة أقرب للموت بالاختناق وقت ممارسة علاقة بينهما.

وأوضح السباعي، أن السائق وصديقته، ربما يكونا ماتا بسبب الاختناق، وهذا الاحتمال هو الأقرب، ويكون الاختناق هنا بسبب خلو المكان من الأكسجين، بسبب وجود أدخنة لمواد مخدرة، وهذا يؤدي لحدوث قصور كبير في الرئة وينتج عنه الوفاة، وربما تكون الوفاة ناتجة عن هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب المخدرات، لكن الأسباب الحقيقية سوف تحسمها نتائج التشريح الرسمية لجثماني سائق أوبر وصديقته، اللذين عثرا عليهما جثتين هامدتين على كنبة السيارة الخلفية داخل جراج في منطقة الهرم.

وكشفت مصادر أمنية أن إحدى الكاميرات الموجودة في مكان العثور على جثتي سائق أوبر وصديقته داخل سيارة، رصدت لحظة دخول سيارة كان يستقلها شاب بجواره فتاة في محل تحت الإنشاء بمنطقة الهرم ولم تخرج منه حتى تم العثور على جثتهما في حالة تعفن.


كان قسم شرطة الهرم تلقي بلاغا من الأهالي بخروج رائحة كريهة من داخل محل تحت الإنشاء، بدائرة القسم بمحافظة الجيزة، انتقل ضباط القسم إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن سيارة ملاكي متوقفة داخل محل مستأجر يستخدمه سائق أوبر كجراج، ومغلق من الداخل تم كسر الباب وعثرعلى جثتي شاب 27 سنة، وفتاة 21 سنة، في المقعد الخلفي من السيارة في حالة تعفن، ولا توجد بهما أي إصابات وبجوارهما متعلقاتهم الشخصية.

وكشفت التحريات مباحث الجيزة على عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث العثور على جثتين داخل سيارة أوبر.

وقالت التحريات إن المتوفى يعمل سائق أوبر وتربطه علاقة عاطفية بالفتاة المتوفاة وإنه سبق أن تقدم لخطبتها من أسرتها وتم رفض طلبه ورفضت أسرتها طلبه، فقررت الفتاة الهروب معه، وتبين أن أسرتها حررت محضرًا بتغيبها منذ 3 أيام في قسم شرطة الهرم.

وذكرت التحريات أن المتوفاة كانت بصحبة صديقها السائق داخل سيارته ولفظا أنفاسهما الأخيرة، وعثر على جثتيهما في المقعد الخلفي في السيارة في حالة تعفن بعد مرور يومين من دخول السيارة الجراج.

وأمرت النيابة العامة بعرض الجثتين على الطب الشرعي لكشف سبب الوفاة وللتأكيد من عدم وجود شبة جنائية وراء الحادث، وطالبت شرطة مباحث الهرم باستكمال التحريات في الواقعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة