صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إجازة العيد تنقذ البنوك المصرية من انقطاع الخدمات البنكية الخاصة بها

شيماء مصطفى

الخميس، 22 يوليه 2021 - 09:29 م

 

أنقذت إجازة عيد الأضحى المبارك والتي بدأت من يوم الإثنين الماضي 19 يوليو وتنتهي اليوم الخميس، البنوك المصرية من العطل الذي أصاب عددا كبيرا من مواقع البنوك الأمريكية وبعض البنوك في عدد من الدول.

كانت العديد من المواقع الإلكترونية لشركات طيران وبنوك وشركات تكنولوجية قد تعرضت هجمات قرصنة، من بينها: دلتا إيرلاينز وكوستكو هول سايل وأمريكان إكسبريس، اليوم الخميس.

وكان من الممكن أن تتأثر خدمات التحويلات البنكية الدولية بهذا العطل المفاجىء، ولكن إجازة عيد الأضحى حالت دون ذلك.

ومن المقرر أن تعاود البنوك العاملة في السوق المحلية، العمل بكامل فروعها يوم الأحد المقبل 25 يوليو، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

فيما أعلنت Akamai Technologies عبر حسابه الرسمي على تويتر Twitter، حل الانقطاع الذي ضرب مواقع كبرى اليوم، موضحة أنه لا توجد أسباب حتى الآن حول سبب تعطل هذه المواقع.

وشركة Akamai أو أكاماي تكنولوجيز، آي إن سي، هي شبكة توزيع محتوى ومقدم للخدمات السحابية، يقع مقرها في كامبردج ماساتشوستس في الولايات المتحدة.

و تعد شبكة توزيع المحتوى التي تملكها أكاماي واحدة من أكبر منصات الحوسبة الموزعة في العالم، وهي مسؤولة عن خدمة ما بين 15 إلى 30 % من المرور في الويب.

يذكر أن ما حدث اليوم من انقطاع في شبكة الإنترنت لهذه المواقع، هى الواقعة الثالثة من نوعها خلال شهرين فقط، حيث شهدت مواقع للتواصل الاجتماعي ومواقع حكومية وإخبارية على الإنترنت حول العالم انقطاعات في الخدمة في شهر يونيو الماضي.

وأشارت بعض التقارير وقتها، إلى حدوث خلل فني في شركة (فاستلي) المزودة لخدمات خوادم سحابية في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة