الدكتور حاتم أبو القاسم
الدكتور حاتم أبو القاسم


القومي للأورام: وحدة الكشف المبكر تستقبل 30 مواطن يوميًا| فيديو

محمد زين

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 01:42 ص

تحدث الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام، عن دور المعهد في التوعية بالكشف المبكر عن الأورام.

وقال أبو القاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " المواجهة" والمذاع عبر قناة " إكسترا نيوز":" يوجد 6 عيادات للكشف المبكر وتوعية المواطنين بضرورة الكشف مبكرا عن الأورام.

وأكد أبو القاسم أنه تم تزويد وحدة الكشف المبكر بكافة معدات اكتشاف الأورام فى مختلف مناطق الجسم، لافتا إلي أن هناك  مرضى يحصلون على العلاج الكيماوي يوميًا.

وأشار أبو القاسم إلي أن وحدة الكشف المبكر تستقبل 30 مواطن يوميًا، موضحا أن نسبة التنفيذ فى المبنى الجديد تقارب الـ90% وسيبدأ العمل فيه أواخر هذا العام.

وقال عميد المعهد القومى للأورام، إن المبنى الجنوبى للمعهد القومى للأورام كان متوقفا من عام 2009، حيث كان آيلا للسقوط، وخلال 3 أشهر سيتم الانتهاء منه بالكامل وافتتاحه، مشيرا إلى أنه تم ترميم كامل المبنى.

وأضاف "أبو القاسم"، أن المبنى مكون من 14 دورا وتم استحداثه بالكامل، منها دورين عمليات و6 غرف عمليات، و18 سرير عناية مركزة، غير أجزاء التعقيم، بالإضافة إلى 170 سريرا داخليا و110 أسرة لعلاج اليوم الواحد.

وأوضح أن المبنى يمثل 50% من الطاقة الاستيعابية الخاصة بالمعهد القومى للأورام، وبالتالى ستصل طاقة المعهد لحوالى 600 سرير للعلاج، لافتا إلى أن تكلفة المبنى بالكامل حوالى 350 مليون جنيه من تشطبيات وتجهيزات.

وأكد أن المعهد القومى للأورام يقدم الخدمة مجانا، خاصة للمرضى الذين ليس لديهم أى جهة تأمينية للعلاج، متابعا أنه لا توجد أى قوائم انتظار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة