صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهند: مداهمات في وسائل إعلام انتقدت إدارة الحكومة بسبب فيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 02:17 ص

أجرت خدمة الضرائب الهندية يوم الخميس 22 يوليو 2021 عمليات مداهمة في مقار صحيفة يومية كبرى ومحطة تلفزيونية انتقدت تعامل الحكومة مع جائحة كوفيد -19، ما أثار اتهامات بالترهيب.

اقرأ أيضا: - الصحة: تسجيل 44 حالة إيجابية بفيروس كورونا.. و5 وفيات

ولم تصدر السلطات أي بيان رسمي بشأن هذه المداهمات التي استهدفت صحيفة "داينيك باسكار" اليومية الصادرة باللغة الهندية وقناة "بهارات ساماشار". ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين مجهولين في خدمة الضرائب قولهم إن لديهم "أدلة قاطعة على الاحتيال".

 

ونشرت صحيفة "بهاسكار" التي يتابعها ملايين القراء، سلسلة تقارير عن الضرر الذي سببه الوباء في أبريل مايو منتقدة طريقة تعامل الحكومة مع الأزمة.

 

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني الخميس ردا على عمليات المداهمة، أنها سعت خلال الأشهر الستة الماضية "لإظهار حقيقة الوضع في البلاد".

 

وكتبت: "سواء كان التحدث عن الجثث الملقاة في نهر الجانج أو التستر على عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، أظهرت بهاسكار شجاعة مهنية".

 

في قلب تفشي الفيروس كانت العائلات في شمال وشرق الهند تلقي جثث أحبائها في النهر أو تدفنها في حفر على ضفافه، ربما لعدم التمكن من تحمل كلفة حرقها.

 

في يونيو نشر رئيس تحرير الصحيفة أوم جور مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية كتب فيه أن الجثث في نهر الغانج ترمز إلى "إخفاقات" حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي و"خداعها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة