وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن


لافروف وبيدرسن يبحثان تفعيل الجهود الدولية لتسوية الأزمة السورية سياسيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يوليه 2021 - 09:22 ص

 

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن، تفعيل الجهود الدولية لتسوية الأزمة السورية سياسيا، مؤكدين ضرورة استمرار عمل اللجنة الدستورية.


وذكرت وزارة الخارجية الروسية - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الجمعة/ - أن لافروف وبيدرسن بحثا بشكل مفصل "تطورات الأوضاع الحالية في سوريا بالتركيز على المهمات الملحة الخاصة بالاستجابة الإنسانية الشاملة على تدهور الأحوال الاجتماعية الاقتصادية في البلاد على خلفية جائحة كوفيد-19".


وتطرق الجانبان - حسب البيان - إلى "مسائل تفعيل الجهود الدولية المناسبة وتوحيد المجتمع الدولي حول الضرورة التي لا بديل لها المتمثلة في التسوية السياسية الدبلوماسية بناء على الإعادة الكاملة لسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها ووحدة أراضيها".


وتبادل لافروف وبيدرسن الآراء بشأن آفاق تمرير العملية السياسية التي سيقودها وسينفذها السوريون بأنفسهم بدعم من الأمم المتحدة؛ الأمر الذي ينص عليه القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.


واتفق لافروف وبيدرسن على ضرورة استمرار عمل اللجنة الدستورية دون شروط مسبقة وأي تدخل من الخارج باعتبارها منصة فريدة للحوار السوري المباشر وتعزيز الثقة.


كما أجرى بيدرسن مشاورات مفصلة منفردة مع سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة